بالتزامن مع مخاطر تهدد المحافظة..
علماء حضرموت يعلنون رفضهم للمشروع الحوثي ويطالبون بدعم جبهات المقاومة
- متابعة خاصة الخميس, 16 ديسمبر, 2021 - 04:34 صباحاً
علماء حضرموت يعلنون رفضهم للمشروع الحوثي ويطالبون بدعم جبهات المقاومة

أعلن علماء ودعاة ومشائخ ووجهاء قبائل حضرموت والمهرة وشبوة وسقطرى، على رفضهم التام لمشروع الحوثيين والتصدي له، بالتزامن مع معارك عنيفة تشهدها جنوب مأرب المحاذية لمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

 

وأكد العلماء والوجهاء والمشائخ الذين عقدوا مؤتمرا موسعا الأربعاء، بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، أكدوا ضرورة التصدي لمشروع الحوثيين، بكافة الوسائل، خاصة بعد أن أثبت التجارب السابقة عدم جدوى الحوار والسلام معهم حد قولهم.

 

وطالب البيان الختامي الصادر عن المؤتمر الذي عقد تحت شعار "معا صفا واحدا ضد المليشيات الحوثية الانقلابية للوقوف على الأوضاع المعيشية والإقتصادية"، طالب وزارات الأوقاف والإرشاد والتربية والتعليم والإعلام بـ "ضرورة التنسيق وتكثيف توعية المجتمع والنشء من الفكر الحوثي الذي يستهدف النيل من الصحابة ونبذ السنة"، داعياً "كافة أبناء اليمن عموما والمحافظات الشرقية، أفرادا وكيانات، إلى جمع الكلمة، ورص الصف، والحفاظ على السلم المجتمعي، واستشعار خطر المرحلة، للوقوف صفا واحدا لمصلحة الدين والوطن، قبل فوات الأوان".

 

وقالت وكالة سبأ الرسمية، بأن المؤتمر أقر عدد من الخطوات العملية لدعم جبهات المقاومة عبر وزراتي الدفاع والداخلية، مطالباً باتخاذ إجراءات صارمة من قبل السلطات المحلية ممثلة بمكتب الصناعة والتجارة لمراقبة الأسعار وعدم ترك الباب على مصراعيه في تسعير المواد الأساسية والاستهلاكية مع توفير الدعم لهذه المواد ولو عن طريق تخفيض الجمارك او توفير العملة الصعبة.

 

وأوصى المجتمعون في المؤتمر، الاجهزة الامنية بمختلف مكوناتها برفع الجاهزية واليقظة والكشف عن أي تحركات تمهد للحوثي والاعلان عن ذلك ورفض كل أشكال التقطع والإضرار بالمصالح الخاصة بالمواطنين.


التعليقات