الكشف عن خلية من حزب الله اللبناني تحمل هويات يمنية مزورة بعدن
- صُحف السبت, 08 أكتوبر, 2016 - 09:07 مساءً
الكشف عن خلية من حزب الله اللبناني تحمل هويات يمنية مزورة بعدن

[ أسلحة ضبطت بحوزة إحدى الخلايا الإرهابية (الوطن) ]

كشفت مصادر أمنية في محافظة عدن، جنوب اليمن، عن ضبط مجموعة من العناصر المنتمية لحزب الله اللبناني، يحملون مستندات تؤكد أنهم يمنيو الجنسية.
 
وقالت المصادر لصحيفة "الوطن" لسعودية، أن اعترافات لأحد أفراد الخلية الإرهابية التي تم تفكيكها أواخر شهر سبتمبر الماضي قادت إلى ضبط مجموعة من العناصر المنتمية لحزب الله اللبناني، وتتولى قيادة وتوجيه العناصر الإرهابية في المحافظة.
 
واضافت: "أن السلطات الأمنية تحركت سريعا بعد تلك المعلومات وداهمت إحدى الشقق السكنية وقامت بتوقيف ثلاثة أشخاص، وبالتحقيق معهم اتضح أنهم لبنانيون، يحملون مستندات مزورة تؤكد أنهم يمنيو الجنسية".
 
وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، "إن التحقيقات المكثفة التي أجرتها السلطات مع العناصر الموقوفة أكدت أنهم دخلوا اليمن مع بداية تفجر الأزمة وانقلاب الحوثيين والمخلوع على الشرعية في أغسطس 2014.
 
 وذكرت "أن حزب الله اختارهم لتولي الإشراف على الخلايا الإرهابية التابعة لجماعة الحوثيين، وتدريب عناصرها على أساليب الرصد والتتبع، واستخدام أجهزة الاتصال المتقدمة، وتفجير السيارات المفخخة عن بعد، وإعداد واستخدام الأحزمة الناسفة، كما كشفت التحقيقات أن المتهمين الثلاثة يجيدون التحدث باللهجة اليمنية بصورة تامة، ويصعب على المواطن العادي اكتشاف أنهم ليسوا يمنيين".
 
واشارت  إلى أنه مع التحقيق مع الموقوفين اعترفوا بأنهم تسلموا بطاقات هوية شخصية صادرة عن إدارة الأحوال المدنية في صنعاء بأثر رجعي، وهو ما سهَّل عليهم التحرك بكل حرية.
 


التعليقات