الحراك الثوري يحذر من كارثة وشيكة نتيجة العبث بمعالم عدن من قبل مليشيا الانتقالي
- عدن الأحد, 09 يوليو, 2023 - 12:17 صباحاً
الحراك الثوري يحذر من كارثة وشيكة نتيجة العبث بمعالم عدن من قبل مليشيا الانتقالي

حذر مجلس الحراك الثوري الجنوبي، من ممارسات وانتهاكات تمارسها مليشيا الانتقالي المدعومة اماراتيا في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي البلاد. 


وأشار إلى أن الفصائل المسلحة التابعة لمليشيا الانتقالي  ستخرج عن السيطرة على قيادة الانتقالي ولن تستطيع حتى  لجمها أو حكمها أو إصدار أي تعليمات لها، بالتزامن مع تكرار ممارساتها العبثية في مدينة عدن. 


وقال الحراك الثوري الجنوبي بعدن في بيان صادر عنه، إن انهيارا وشيكا وتهدم مرتقب متوقع حدوثه لأبرز وأعظم معالم عدن، حيث ظهر تسرب المجاري من نفق القلوعة جولدمور بعد بناء مساكن عشوائية في أعلى النفق. 


وأضاف أن البناء العشوائي من قبل عناصر مليشيا الانتقالي جرى أمام مرأى ومسمع قيادة الإنتقالي والسلطة المحلية بعدن ولم يحركوا ساكنا، لافتا إلى قرب وقوع كارثة كبرى خلال أسابيع أو أشهر في نفق القلوعة جولدمور وسيؤدي إلى هدمه مما سيترتب عليه من ضحايا وكارثة إنسانية.


وأكد البيان أنه لو كان بإمكان قيادات الانتقالي امتلاك السيطرة على الأمور والقرار لأخلت تلك المساكن وحافظت على نفق القلوعة جولد مور. 


وأوضح أنه تم توثيق تلك الانتهاكات بالصور والفيديو أثناء قيام أفراد وعناصر المليشيا بها.


وحذر مجلس الحراك الثوري الجنوبي في عدن من "كارثة ستحدث في عدن وحرب أهلية لا قدر الله وان الأمور تجري إليها وستعيد إلى الأذهان أوضاع بيروت في السبعينيات حيث كان في كل بضعة شوارع دولة وميليشيات وسلطات".


وحمل مجلس الحراك الثوري الجنوبي بعدن، المجلس الانتقالي المسؤولية الكاملة داعيا أبناء عدن والحكومة ودول الجوار والأمم المتحدة والمنظمات الدولية والمبعوثين الأممي والأمريكي والأمين العام للأمم المتحدة لتحمل المسؤولية الكاملة.


وأعرب البيان عن الأسف الشديد من صمت المكونات العدنية وتخاذلها عن ما يجري في النفق خاصة وعدن عامة وعدم  إيضاح مواقفها تجاه العبث الجاري في العاصمة المؤقتة للبلاد.


التعليقات