الزبيدي يطّلع على جاهزية القوات البحرية ضمن التحالف الدولي لحماية خطوط الملاحة بالبحر الأحمر وباب المندب
- متابعة خاصة السبت, 09 ديسمبر, 2023 - 07:21 مساءً
الزبيدي يطّلع على جاهزية القوات البحرية ضمن التحالف الدولي لحماية خطوط الملاحة بالبحر الأحمر وباب المندب

بحث رئيس ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي المدعوم إماراتيا، اليوم السبت مع قائد القوات البحرية الفريق الركن بحري عبدالله سالم النخعي، جاهزية القوات البحرية.

 

وذكر الموقع الرسمي للانتقالي أن النخعي أطلع الزبيدي على جاهزية القوات البحرية والجهود المبذولة لإعادة بنائها وتطوير قدراتها القتالية للقيام بالمهام الوطنية المسندة إليها في تعزيز الأمن البحري وحماية خطوط الملاحة الدولية في باب المندب وخليج عدن والبحر الأحمر.

 

وبحسب الموقع فإن الزُبيدي شدد على أهمية تكثيف الجهود للوصول إلى الجاهزية المطلوبة، مجددا ثقته بما سماها "قدرات وكفاءات القوات البحرية" في تنفيذ المهام على أكمل وجه.

 

واستمع الزُبيدي من النخعي إلى شرح مفصل عن الجهود التي تبذلها قيادة القوات البحرية لإعادة تأهيل المنشآت التابعة لها ورفدها بالمعدات الحديثة والمتطورة.

 

وأكد الفريق النخعي استعداد القوات البحرية الكامل للمشاركة الفاعلة في التحالف الدولي لحماية خطوط الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

 

والاثنين، كشفت وسائل إعلام روسية عن مساعٍ للإمارات والولايات المتحدة لتسليح الفصائل المدعومة من أبو ظبي في اليمن (الانتقالي وطارق صالح) لمواجهة عمليات الحوثيين في البحر الأحمر ضد السفن الإسرائيلية.

 

وقالت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية، في تقرير ترجمه للعربية  "الموقع بوست" إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) تجهز المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات طارق صالح بالأسلحة، للمساعدة في وقف تحركات الحوثيين في مضيق باب المندب.

 

والثلاثاء، أعلن متحدث وزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر، أن الولايات المتحدة تجري مباحثات من أجل تأسيس "قوة مهام بحرية" دولية ضد هجمات الحوثيين على السفن في البحر الأحمر؛ مبينا أن القوة ستكون تحالفا يشمل 38 دولة راغبة في ذلك.

 

وفي وقت سابق أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية أن عملياتها في التصدي للهجمات البحرية والقرصنة تنفذها قوة المهام المشتركة 153، التي تركز على الأمن البحري الدولي، وجهود بناء القدرات في البحر الأحمر وباب المندب وخليج عدن.

 

وتقول واشنطن إن القوة البحرية المشتركة التي تعد أكبر شراكة بحرية متعددة الجنسيات في العالم ستعزز الأمن والاستقرار في البحر الأحمر والمنطقة.

 

وقال موقع ديفينس نيوز المهتم بالأخبار والتحليلات العسكرية القوات البحرية الأمريكية هي من سيقود فرقة العمل في البداية، وسيستسلمها لاحقا نائب الأدميرال بالبحرية الأمريكية براد كوبر، قائد الأسطول الخامس الأمريكي والقيادة المركزية للقوات البحرية.


التعليقات