الجزاء من جنس العمل..
تغريدة لمستشار بن زايد بشأن احتلال إيران لجُزر إماراتية تُثير التندر.. ويمنيون يردون: ماذا تفعلون بسقطرى وميون؟
- رصد خاص الأحد, 20 فبراير, 2022 - 09:04 مساءً
تغريدة لمستشار بن زايد بشأن احتلال إيران لجُزر إماراتية تُثير التندر.. ويمنيون يردون: ماذا تفعلون بسقطرى وميون؟

[ جزر إماراتية متنازع عليها مع إيران ]

أثارت تغريدة للأكاديمي الإماراتي عبدالخالق عبدالله المستشار السياسي السابق لولي عهد أبوظبي بشأن احتلال إيران جزر بلاده، سخرية وتندر في أوساط اليمنيين.

 

وقال عبدالله "إن إيران تستمر في تجاهل مبدأ حسن الجوار واستفزاز الإمارات بافتتاحها مطار في جزيرة طنب الكبرى وتحويل احتلالها الغاشم لجزر الإمارات إلى احتلال استيطاني لا يختلف عن الاحتلال الاستيطاني الاسرائيلي لفلسطين.

 

وأضاف المسؤول الإماراتي "أقل ما يقال في هذا الجار الإيراني المتعنت انه وجع رأس مستديم".

 

 

وتأتي تغريدة عبدالله هذه بعد أيام من تغريدة له رحب فيها بزيارة وفد تجاري إيراني برئاسة وزير الصناعة والتجارة الإيراني سيد رضا فاطمي، للعاصمة أبوظبي والذي قال إن "الزيارة تحمل عدة رسائل منها أن الحوار الإماراتي الإيراني مستمر والعلاقة بين البلدين تتجه نحو الأفضل"، حد زعمه.

 

 

والأربعاء افتتحت إيران أول مطار رسمي في جزيرة طنب الكبرى المتنازع عليها مع الإمارات في خطوة قد تزيد من تعقيد أزمة الجزر الثلاث في الخليج والتي تطالب بها أبوظبي.

 

وطنب الكبرى، إلى جانب جزيرتي طنب الصغرى وأبو موسى، موضع نزاع بين الإمارات وإيران وذلك منذ أن ضمتها طهران إدارياً عام 1971.

 

وحظيت تغريدة عبدالله بردود فعل كبيرة، وتندر واسع في أوساط اليمنيين، مُذكّرين مستشار بن زايد بالدور العبثي الذي تمارسه بلاده في جُزر اليمن وسواحله منذ مطلع الحرب التي تقودها الرياض وأبوظبي.

 

وفي السياق رد صالح اليافعي على المسؤول الإماراتي بالقول "كذلك لا يختلف عن احتلال الإمارات لجزيرة سقطرى اليمنية".

 

 

من جانبه قال الناشط عارف العبسي "بدل ما تجلسوا تبكوا بالإعلام وتغالطوا أنفسكم وتغالطوا غيركم بالتصريحات المرتعشة، كان في متناول يدكم أن تضغطوا على إيران وتكسروا ذراعها في اليمن لتؤمنوا بلدانكم وتستردوا بعض حقوقكم وتخففوا حدة التوغل الايراني في المنطقة كلها".

 

وأضاف "لكنكم ذهبتم في الطريق الآخر الذي يرسخ النفوذ الايراني ويقوي شوكة أذرعها حولكم، بل بالغتم بتقديم التنازلات لها وعقد الاتفاقيات المختلفة والتفاهمات المتنوعة معها، وتحسبون أنكم تحسنونا صُنعا".

 

 

بدل ما تجلسوا تتبكبكوا بالاعلام وتغالطوا انفسكم وتغالطوا غيركم بالتصريحات المرتعشة، كان في متناول يدكم ان تضغطوا على...

Posted by ‎عارف العبسي‎ on Saturday, February 19, 2022

 

من جهته حميد غالب العبيدي قال "لا ترموا بيوت الآخرين بالحجارة وبيوتكم من زجاج، لقد طال أذاكم كل العرب والمسلمين فلا يحق لك أن تتظلم وأنت الظلم بعينه".

 

 

حساب باسم كلاشنكوف، سخر قائلا "أنتم ما الذي تسوونه في سقطرى اليمنية، ألا تخجلون، صحيح إذا لم تستحي فاصنع ماشئت".

 

 

بسام، هو الآخر سخر من مستشار بن زايد قائلا: "لا يوجد فرق، مثل ما تُدين تدان، تحتلون جزر اليمن وايران تحتل جزركم".

 

 

"أرسلوا لهم فرق اغتيالات كما تفعلون في اليمن".. بهذه الكلمات رد حساب "الوطن أغلى" على المسؤول الإماراتي، في سخرية منه لما فعلته الإمارات بإرسالها فرق اغتيالات من المرتزقة الأجانب والتي نفذت اغتيالات بحق السياسيين والقيادات العسكرية والأمنية والدعاة المناوئين لأجنداتها في العاصمة المؤقتة عدن.

 

 

في حين تساءل عبدالوهاب سلامة بالقول: ما الحل برأيك وأنتم على قائمة أقوى الجيوش حسب قولك؟

 

 

عبد العزيز كتب "القطريون أعطيتموهم مهلة يومين لمغادرة الإمارات وأعلنتم مقاطعتهم وأغلقتوا حتى الجو عليهم، وقطر لم تحتل جزيرة ولا شبر من أرضكم، وكانت أزمة مفتعلة منكم".

 

وأضاف: لماذا لا يكون الرد على إيران بالشيئ نفسه (المقاطعة)؟

 

 

الحاج صالح، كتب: عندما تحتل الإمارات جزيرتي سقطرى وميون اليمنيتين وتنبني قواعد عسكرية ماذا نسميه؟

 

وتابع: عندما تحتل منشأة بلحاف الغازية في شبوة وميناء عدن ومطار الريان وتسرق مناجم الذهب والثروة السمكية، ماذا نسميه؟

 

 

فيما عثمان السيف، قال "إيران الصفوية تحتل الجزر الإماراتية ونحن في اليمن ندين ذلك ونتمنى عودتها للإمارات فورا، وانتم في اليمن تحتلون الجزر اليمنية وتدّعون ملكيتها ظلما وعدوانا".

 

 

وأردف "لا فرق البتة بين الاحتلال الإيراني  والاحتلال الإماراتي"، مضيفا "لا تنه عن خلق وتأتي مثله،، عار عليك إذا فعلت عظيم".

 

 


التعليقات