ماهي قصة هاشتاج #سائق_التاكسي_يمثلني؟
- متابعة خاصة الثلاثاء, 25 أبريل, 2017 - 12:17 مساءً
ماهي قصة هاشتاج #سائق_التاكسي_يمثلني؟

[ منشور الناشطة الحوثية عن سائق التاكسي قبل أن تغلق حسابها بموقع فيسبوك ]

دشن ناشطون يمنيون هاشتاج "#سائق_التاكسي_يمثلني" تنديداً بتصرف مستفز واستعلائي لفتاة حوثية ووالدتها مع سائق سيارة أجرة بالعاصمة صنعاء.
 
وترجع التفاصيل إلى قيام ناشطة موالية لجماعة الحوثي بنشر تدوينة على حسابها بموقع فيسبوك، تطالب فيها بسرعة القبض على أحد سائقي سيارات الأجرة في صنعاء.
 
وذكرت أن السبب وراء ذلك أن سائق الأجرة لم يوافق على تخفيض 100 ريال يمني من تكلفة المشوار، رغم تبريرها بأنهم تحت ما يسمونه العدوان على البلاد، لكنه لم يقبل ذلك ورد عليها "العدوان ليس مبرراً لوصولنا إلى هذه الأوضاع، لكنهم يأكلونها" (يقصد بذلك قيادات الحوثيين).
 
وأضافت أنه فور رد السائق عليها، انهالت هي وأمها عليه بمختلف أنواع الشتائم، ووصفته بـ"المرتزق" (وصف يطلقه الحوثيون على كل من يعارضهم) خلال المشوار، مضيفة أنها التقطت صور وفيديو للسائق ولرقم لوحة سيارة الأجرة، مطالبة ومناشدة مليشيات الحوثي بالقبض عليه، بحسب المنشور.

واضطرت الفتاة الموالية للحوثيين إلى حذف منشورها وحسابها بموقع فيسبوك الذي كتبت فيه عن سائق التاكسي، صباح اليوم الثلاثاء، بعد أن تداول ناشطون القضية على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي، في حين رجّح البعض أن تكون صفحة الفتاة الحوثية في فيسبوك قد تعرضت للإغلاق من قبل الإدارة بسبب البلاغات المقدمة ضدها.
 
 


التعليقات