غالانت يهدد بتوسيع وتيرة الهجمات في لبنان.. "سنصل إلى بيروت"
- متابعات الجمعة, 29 مارس, 2024 - 11:05 مساءً
غالانت يهدد بتوسيع وتيرة الهجمات في لبنان..

[ وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت ]

جدد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الجمعة، تهديده بتوسيع وتيرة الهجمات العسكرية في لبنان، في أعقاب تواصل عمليات حزب الله ضد مواقع الاحتلال على الحدود.

 

وصرح غالانت لإذاعة جيش الاحتلال خلال جولة على الحدود الشمالية قائلا: "سنوسع الحملة ونزيد معدل الهجمات في لبنان وسنصل إلى بيروت وأماكن أبعد".

 

وأضاف: "جئت إلى منطقة القيادة الشمالية اليوم لأفحص عن كثب هجوما مضادا ناجحا آخر مثل ذلك الذي حدث هذا الصباح ضد قائد في حزب الله".

 

وفي وقت سابق الجمعة، ادعى جيش الاحتلال أنه اغتال نائب قائد "وحدة الصواريخ والقذائف" التابعة لـ"حزب الله".

 

وقال في بيان: "قامت طائرة للجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم (الجمعة) في منطقة البازورية بلبنان، باستهداف وتصفية علي عبد الحسن نعيم، نائب قائد وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحزب الله". بينما لم يعلق "حزب الله" فورا على الادعاءات الإسرائيلية.

 

وفي وقت سابق الجمعة، أفادت وكالة الأنباء اللبنانية عن سقوط شهيد في غارة للطيران المسير المعادي استهدفت سيارة على طريق بلدة البازورية، في قضاء صور جنوب البلاد.

 

وتشهد الحدود اللبنانية منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر تبادلا لإطلاق النار بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى.

 

وجراء المواجهات الحدودية، استشهد 261 عنصرا من حزب الله، و14 من حركة أمل، و12 من الجهاد الإسلامي، و13 من حماس، بالإضافة إلى 58 مدنيا لبنانيا وجنديا في الجيش، وعنصر في قوى الأمن الداخلي، بينما ذكر الاحتلال أن 17 مدنيا وجنديا إسرائيليا قتلوا منذ 8 تشرين الأول/أكتوبر.


التعليقات