"حماس": الاحتلال يماطل ولا حديث عن جولة مفاوضات جديدة
- متابعات الأحد, 31 مارس, 2024 - 11:22 مساءً

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، اليوم الأحد، أن الاحتلال الإسرائيلي لم يقدم في ردوده أي التزامات، وإجاباته كانت محاولة للمماطلة، مشددا على أنه "لا حديث حتى اللحظة عن أي جولة مفاوضات جديدة".

 

وقال حمدان في تصريحات لقناة "الجزيرة": " إننا نريد إجابات بشأن وقف العدوان والانسحاب من غزة وعودة النازحين وإعمار غزة". وأضاف: "نقدر جهود الوسطاء لكن الاحتلال الإسرائيلي يحاول عرقلة المفاوضات".

 

وتابع قائلا: "إذا استمر التعنت الإسرائيلي فإن جهود الوسطاء ستواجه طريقا مسدودا"، معتبرا أن الاحتلال يريد استعادة أسراه فقط، ومواصلة العدوان بطريقة مفتوحة.

 

ولفت إلى أن الموقف الأمريكي لا يزال مساهما في تغطية التعنت الإسرائيلي، معربا عن رفض حركة حماس أي تحرك عدواني تجاه مدينة رفح.

 

وذكر حمدان أن "حماس" تبذل جهدها لمنع العدوان على رفح، لكن المقاومة مستعدة للمواجهة، موضحا أنه إذا "واصل الاحتلال عدوانه، فالمقاومة مستعدة لمواجهته".

 

واستكمل حديثه قائلا: "المطلوب إنهاء العدوان والاحتلال، ومن حقنا إقامة دولة ذات سيادة عاصمتها القدس".

 

وفي وقت سابق، ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن الوفد الإسرائيلي غادر ظهر اليوم، إلى العاصمة المصرية القاهرة، لمناقشة صفقة تبادل الأسرى، بقيادة أفراد جهاز الموساد.

 

ونوهت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إلى أن الوفد الإسرائيلي سيقدم مقترحات جديدة، في محاولة للتوصل إلى اتفاق.

 

وكان مصدر أمني مصري أكد استئناف مفاوضات الهدنة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس في القاهرة اليوم، بعد أيام على فشل التوصل إلى اتفاق في العاصمة القطرية الدوحة، بسبب تعنت الاحتلال.


التعليقات