للمطالبة بانتخابات مبكرة.. الإسرائيليون يخرجون في مظاهرات غاضبة
- وكالات الأحد, 21 أبريل, 2024 - 03:01 صباحاً
للمطالبة بانتخابات مبكرة.. الإسرائيليون يخرجون في مظاهرات غاضبة

تعيش دولة الاحتلال الإسرائيلي، في الساعات القليلة الأخيرة، على إيقاع تسارع جُملة من المظاهرات، للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة، وإطلاق سراح المحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة المحاصر.

 

وتوقّعت عدد من الصحف العبرية، انطلاق تظاهرات في 55 موقعا داخل دولة الاحتلال الإسرائيلي، بينها تل أبيب والقدس وحيفا، فيما أشارت إلى "تظاهر المئات عند تقاطع معهد وايزمان في رحوفوت، مطالبين بالدفع نحو الانتخابات وإطلاق سراح المحتجزين".

 

وأكدت أنه "ستنطلق مظاهرة الانتخابات الآن، الليلة (السبت) عند الساعة 19.30 (16:20 ت.غ) عند مفرق عزرائيلي في تل أبيب"؛ مردفة: "فيما ستنظم في الوقت نفسه مظاهرات في نحو 55 موقعا في عموم البلاد تطالب بعودة التفويض إلى الشعب وتحديد موعد للانتخابات".

 

كذلك، انضم إلى إحدى المظاهرات، رئيس الأركان ووزير الحرب السابق، موشيه بوغي يعلون، حيث من المقرر أن يُلقي لاحقا كلمة أمام المحتجين.

 

وفي القدس المحتلة، سيتم تنظيم مظاهرات، أمام منزل رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وأمام منزله الخاص في قيسارية (شمال) حيث يقضي إجازة السبت، كما ستنطلق مسيرة أخرى من حيفا (شمال)، وذلك بحسب الإعلام العبري.

 

من جهتها، قالت حركة "أحرار في بلادنا" وهي أحد منظمي الاحتجاجات، عبر بيان، أنه "في قطاع غزة عادت الحياة الروتينية، فيما لا يزال 133 محتجزا يموتون في أنفاق حماس".

 

وتابعت: "خسرنا الشمال (على الحدود مع لبنان)، والحكومة الكارثية ليس لديها استراتيجية، وأعضاؤها، بشكل مخجل، ما زالوا متمسكين بالسلطة"؛ معتبرة أن "فقدان الردع الإسرائيلي يقتضي استبدال الحكومة بشكل عاجل".

 

تجدر الإشارة إلى أنه بوتيرة شبه يومية تشهد دولة الاحتلال الإسرائيلي، احتجاجات شعبية، تطالب نتنياهو بالإسراع بالتوصل إلى اتفاق مع الفصائل الفلسطينية في غزة، وإجراء انتخابات مبكرة.


التعليقات