روسيا تستأنف ضد قرار الفيفا واليويفا.. وتطالب بالتعويض
- متابعات الإثنين, 07 مارس, 2022 - 11:44 مساءً
روسيا تستأنف ضد قرار الفيفا واليويفا.. وتطالب بالتعويض

أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم، الإثنين، تقديم استئناف لدى محكمة التحكيم الرياضية، على قرار الاتحادين الدولي "فيفا" والأوروبي "يويفا" بحرمان الفرق الروسية من المشاركة بالبطولات.

 

وقرر "الفيفا" و"اليويفا" في فبراير/شباط الماضي، استبعاد المنتخب الروسي من تصفيات كأس العالم "قطر 2022" وتعليق مشاركة جميع المنتخبات والفرق الروسية في المسابقات الدولية، وذلك على خلفية العملية العسكرية في أوكرانيا.

 

وقال الاتحاد الروسي، في بيان: "القرارات ذات طابع تمييزي واضح، وتضر بعدد كبير من الرياضيين والمدربين وموظفي الأندية والمنتخبات الوطنية، والأهم من ذلك، بالملايين من المشجعين الروس والأجانب الذين يجب أن تحمي المنظمات الرياضية الدولية مصالحهم في المقام الأول".

 

وأضاف: "تؤدي مثل هذه الإجراءات إلى انقسام المجتمع الرياضي العالمي، الذي التزم دائما بمبادئ المساواة والاحترام المتبادل والاستقلال عن السياسة".

 

وتابع: "سنطالب بتمكين جميع المنتخبات الوطنية الروسية للرجال والسيدات من المشاركة في مختلف البطولات، بما في ذلك التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر، وكذلك التعويض عن الأضرار".

 

وأكد الاتحاد الروسي أنه سيطالب محكمة التحكيم الرياضية بإجراء سريع بشأن هذا الملف، قبل 3 أسابيع من مواجهة روسيا وبولندا في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر.

 

وشدد الاتحاد الروسي في بيانه على أنه يجب أن تبقى الرياضة خارج السياسة تحت أي ظرف، مشيرًا إلى أن مبدأ عدم الخلط بين الرياضة والسياسة تبناه المجتمع الرياضي لسنوات عديدة كأحد أهم المبادئ.

 

وحتى اللحظة، لن يتمكن المنتخب الروسي جراء قرارات "الفيفا" واليويفا" من خوض الملحق المؤهل إلى مونديال "قطر 2022" ضد بولندا، علما بأنه كان سيستضيف الأخيرة في 24 مارس المقبل، كما لن يتمكن منتخب السيدات من المشاركة في كأس أوروبا المقررة في إنجلترا في يوليو المقبل.

 

وتم استبعاد نادي سبارتاك موسكو، الممثل الوحيد لروسيا في المسابقات الأوروبية، وتحديدًا من الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، حيث كان من المقرر مواجهة لايبزيج الألماني في ثمن النهائي.


التعليقات