تظاهرة حاشدة في تعز تطالب الوفد الحكومي بالانسحاب من مشاورات الكويت
- وئام الصوفي - تعز - خاص الاربعاء, 27 يوليو, 2016 - 07:04 مساءً
تظاهرة حاشدة في تعز تطالب الوفد الحكومي بالانسحاب من مشاورات الكويت

تظاهر اليوم الأربعاء المئات من أبناء مدينة تعز التي تحاصرها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية منذ 16 شهر، مطالبين وفد الحكومة الشرعية في مشاورات الكويت بالانسحاب الفوري منها بسبب استمرار المليشيا بقصف وحصار المدينة.
 
وندد المتظاهرون الذين احتشدوا في شارع جمال عبد الناصر وسط مدينة تعز، بالقصف والحصار المفروض على المدينة من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع الانقلابية.
 
كما رفع المتظاهرون شعارات تطالب الحكومة بـ"تحرير" تعز من قبضة المليشيا الانقلابية وشعارات اخرى تطالب وفد الحكومة الشرعية بالانسحاب الفوري من المفاوضات الجارية في الكويت.
 
وفي بيان صادر عن المظاهرة أوضح المتظاهرون، أنه في الوقت الذي تجري فيه مشاورات الكويت تقوم مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بفرض حصار خانق على مدينة تعز، مانعةً بشكل كامل تنقل المواطنين ودخول أي مواد تموينية غذائية وطبية، ومنع تزويد المدينة من مياه الشرب.
 
وأدان المتظاهرون استمرار المليشيا الانقلابية في حربها الإجرامية على مدينة تعز منذ 16 شهر، مشيدين ببسالة وكفاح أبناء محافظة تعز الذين اثبتوا شموخاً لا ينحني وصموداً لا ينكسر، داعين الأمم المتحدة ومبعوثها الخاص اتخاذ موقف اتجاه جرائم الحرب التي تشنها المليشيا الانقلابية على تعز.
 
ودعا المتظاهرون الشعب اليمني إلى الالتفاف صفاً واحداً إلى جانب القيادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي، كما طالب المتظاهرون الحكومة بالإيفاء بوعودها بشأن علاج الجرحى.
 
وفي هذا السياق أوضح الناشط ايمن المخلافي لـ(الموقع بوست)، إن المظاهرة طالبت وفد الحكومة الشرعية بالانسحاب من مفاوضات الكويت، التي وصفها بالعبثية، في ظل استمرار مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في قصف المدنيين في مدينة تعز .
 
وأضاف المخلافي أن المظاهرة هدفت إلى لفت انتباه الحكومة الشرعية إلى الوضع الصعب الذي يعيشه سكان المدينة المحاصرين، وكذا وضع الجرحى، مشيرا إلى أن الحكومة لم تفٍ بوعودها السابقة، حول العمل لفك الحصار الذي تجاوز العام والنصف.
 


التعليقات