الجيش والتحالف يمهلان عناصر القاعدة وداعش بحضرموت أسبوعين لتسليم أنفسهم مقابل العفو
- حضرموت - خاص الجمعة, 29 يوليو, 2016 - 11:25 مساءً
الجيش والتحالف يمهلان عناصر القاعدة وداعش بحضرموت أسبوعين لتسليم أنفسهم مقابل العفو

أمهلت قيادة المنطقة العسكرية الثانية، وقيادة التحالف العربي، بمحافظة حضرموت، عناصر تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين، ومن يتعاون معهما أسبوعين لتسليم أنفسهم.
 
ونقل محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك في منشور له على صفحته الرسمية بموقع "فيسبوك"، عن مصدر عسكري رفيع في قوات التحالف العربي بحضرموت، قوله "إن قيادة المنطقة العسكرية الثانية، والتحالف العربي، بالمحافظة أعلنا لكافة أفراد تنظيم القاعدة وداعش الإرهابيين، ومن يتعاون معهم أو يناصرهم، بأنها قد حددت لهم مهلة أسبوعين لتسليم أنفسهم، مع ضمان عدم ملاحقتهم والعفو العام عنهم".
 
وكانت قوات التحالف العربي، وقوات الجيش الوطني، تمكنت في النصف الثاني من إبريل الماضي، من تطهير مدينة المكلا من عناصر تنظيمي القاعدة وداعش، بعد معركة استمرت لأيام قليلة، اضطر بعدها عناصر التنظيم للانسحاب، تحت ضغط الضربات التي تلقاها من قوات الجيش والقوات الإماراتية والسعودية، وكذا من طيران التحالف العربي حينها.
 
ومن ذلك الحين، أعلن تنظيمي القاعدة وداعش، مسؤوليتهما عن العديد من التفجيرات، والعمليات الانتحارية التي استهدفت جنودا ومسؤولين عسكريين في حضرموت، والتي كان آخرها تفجير سيارتين مفخختين بنقطتين أمنيتين غرب المكلا، يوم الإثنين الموافق 17 من شهر يوليو الجاري.
 


التعليقات