رحب برفع اسم التحالف من قائمة منتهكي حقوق الأطفال
سفير الرياض بالامم المتحدة: مليشيا الحوثي والمخلوع ارتكبت 1700 خرق في الحدود وقتلت 500 سعودي
- نيويورك - متابعة خاصة الثلاثاء, 02 أغسطس, 2016 - 09:50 مساءً
سفير الرياض بالامم المتحدة: مليشيا الحوثي والمخلوع ارتكبت 1700 خرق في الحدود وقتلت 500 سعودي

أعلن المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي عن ترحيب بلاده بما وصفها بالخطوة الشجاعة التي قام بها الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، وحذف من خلالها اسم التحالف العربي الذي تقوده بلاده من أجل استعادة الشرعية باليمن، من القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الاطفال باليمن.
 
وطالب المعلمي في كلمة ألقاها مساء اليوم الثلاثاء، بمجلس الأمن دول المجلس بإدانة تعنت الانقلابيين في اليمن والضغط عليهم بعد رفضهم التوقيع على المقترح الأممي للحل السياسي.
 
وقال المعلمي: "نأسف لإدراج اسم التحالف في تقرير انتهاكات المدنيين دون وجه حق مشيرا إلى أن على الأمم المتحدة التحقق من مصادر ومعلومات تقاريرها".
 
وأشار إلى أن قوات التحالف لا تحتجز أي طفل من الذين جندتهم ميليشيات الحوثي لافتا إلى أن قوات التحالف أعادت جميع الأطفال الذين جندتهم الميليشيات إلى أسرهم.
 
ولفت المعلمي خلال جلسة مجلس الأمن، إلى أن ميليشيات الحوثي قامت بأكثر من 1700 خرق للحدود السعودية موضحا أن ميليشيات الحوثي تسببت بمقتل أكثر من 500 مدني في السعودية.
 
وأضاف ميليشيات الحوثي حولت المدارس إلى ثكنات عسكرية، مشيرا إلى أن الانقلابيين استمروا في المماطلة وعرقلة التوصل إلى حل في اليمن.
 
وقال المعلمي، إن السعودية استجابت لنداء الاستغاثة الذي أطلقه الرئيس هادي، كما ذكر أن السعودية ساندت جهود المبعوث الدولي إلى اليمن، مشيرا إلى أن المملكة مستمرة في تقديم المساعدات للاجئين اليمنيين.
 
وكان الأمين العام للأمم المتحدة أعلن مساء اليوم الثلاثاء، رفع اسم التحالف العربي من تقرير الانتهاكات ضد الأطفال في اليمن.
 
وقال كي مون، خلال جلسة مجلس الأمن، التي ناقش فيها تقرير الأمم المتحدة حول الأطفال في مناطق النزاعات والحروب، إن أكثر من نصف اللاجئين في العالم هم أطفال خائفون، مشددًا على أن الأمم المتحدة تحتاج لدعم سياسي ومادي لحماية الأطفال.
 


التعليقات