الأجهزة الأمنية في حضرموت تقول أنها تمكنت من ضبط خلايا إرهابية في المحافظة
- صُحف الجمعة, 26 أغسطس, 2016 - 11:26 صباحاً
الأجهزة الأمنية في حضرموت تقول أنها تمكنت من ضبط خلايا إرهابية في المحافظة

[ ارشيفيه ]

كشفت السلطات الموالية للشرعية في محافظة حضرموت عن تمكنها من تفكيك أخطر الخلايا الإرهابية في المحافظة،

 وقالت في بيان رسمي على صفحتها بموقع فيسبوك إن العناصر المضبوطة تورطت في ارتكاب العديد من الجرائم، لا سيما اغتيال الرموز التابعة للجيش الوطني في مديرية القطن.

وقال البيان إن عددا من عناصر المنطقة العسكرية الأولى تمكنت عقب ورود معلومات استخبارية دقيقة من تفكيك أخطر الخلايا الإرهابية، وأن عناصر الخلية البالغ عددهم ستة أشخاص تورطوا في قضايا قتل بحق عدد من الضباط والجنود والمواطنين من أبناء مدينة القطن.

 وأضاف البيان أن تفكيك الخلية جاء بعد عملية رصد وتتبع لتلك العناصر استمرت أكثر من شهر، حيث تم تحديد كل العناصر المرتبطة بالخلية، ومن ثم اتخذ القرار بمداهمة منازل مشبوهة وتفتيش مزارع.

قال المركز إنه فور ورود تلك المعلومات سارعت إدارة البحث الجنائي إلى تكوين فريق مختص للتحقق منها، حيث ثبتت صحتها، وبعد التأكد تم اتخاذ قرار بسرعة مداهمة العناصر المشتبه بها، حيث تمت محاصرة المواقع المستهدفة لضمان عدم هروبهم، ومن ثم قامت القوات بتوقيفهم.

وأضاف البيان أن السلطات الأمنية المختصة فتحت على الفور تحقيقا مع كل العناصر الموقوفة، حيث أدلوا باعترافات مثيرة، تكشف الجهة التي تقف خلفهم، التي قامت بتمويلهم وتحديد الأهداف المراد استهدافها، كما اعترفوا بوجود عناصر أخرى يشكلون خلايا مماثلة، وأن عملية مراقبة تلك العناصر بدأت بصورة جادة، بهدف التيقن من المعلومات، وأكد أن الحملة ستستمر لاحقا لإلقاء القبض على بقية العناصر الإرهابية من الخلايا النائمة بهدف تثبيت الأمن والاستقرار.
 


التعليقات