مسئول اممي : الامم المتحدة لا تعترف الا بحكومة الرئيس هادي
- وكالات الاربعاء, 05 أكتوبر, 2016 - 12:19 صباحاً
مسئول اممي : الامم المتحدة لا تعترف الا بحكومة الرئيس هادي

أكد روبرت كولفيل المتحدث باسم المفوض السامي لحقوق الانسان بالامم المتحدة في مؤتمر صحفي بجنيف اليوم ان الحكومة التي يتحدث الحوثيون عنها وعن تشكيلها هي حكومة لا تعترف بها الامم المتحدة وانما تعترف فقط بحكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي كحكومة شرعية للبلاد.
 
ووجه المتحدث الاتهام الى قوات المتمردين الحوثيين ووحدات الجيش الموالية للمخلوع صالح بقتل 10 من المدنيين على الاقل بما في ذلك ستة اطفال في تعز امس واصابة سبعة عشر اخرين بينهم ستة من الاطفال وثلاث نساء وذلك باستهداف شارع مزدحم قرب سوق فى منطقة بير باشا بحي مظفر.
 
وقال روبرت كولفيل ان الضحايا سقطوا على اثر قذيفة مدفعية اطلقت من جانب اللجان الشعبية التابعة للحوثي والوحدات الموالية لصالح ..مبينا ان شهود عيان تحدثوا الى موظفي الهيئة الاممية في تعز بان السوق كانت مكتظة بالمدنيين وقت الهجوم ولم تكن هناك اية مواجهات مسلحة بين الاطراف المتحاربة في منطقة بير باشا قبل الحادث المروع.
 
ونوه روبرت كولفيل بان القذيفة يبدو انها اطلقت من حي التعيزية حيث توضع مدفعية اللجان الشعبية التابعة للحوثي ووحدات الجيش التابعة للمخلوع صالح.
 
وقال روبرت كولفيل انه وفي اطار تحقق العاملين لدى المفوضية الاممية باليمن فان الاعداد الشاملة للضحايا من مارس 2015 وحتى 30 سبتمبر الماضي بلغت نحو عشرة آلاف و963 ضحية بينهم 4014 شخصا قتلوا.
 


التعليقات