خروقات مستمرة لمليشيا الحوثي والمخلوع في مدينة تعز وأريافها (رصد)
- وئام الصوفي - تعز - خاص الخميس, 20 أكتوبر, 2016 - 06:14 مساءً
خروقات مستمرة لمليشيا الحوثي والمخلوع في مدينة تعز وأريافها (رصد)

[ صورة إرشيفية ]

واصلت مليشيا الحوثي والمخلوع صالح بمحافظة تعز، خروقاتها لوقف إطلاق النار الذي أعلن عنه المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ودخل حيز التنفيذ منتصف الليلة الماضية، لمدة 72 ساعة.
 
وفي خرق جديد، حاولت مليشيا الحوثي والمخلوع، اليوم الخميس، التقدم في جبل حبشي، جنوب غرب تعز وسط اشتباكات مع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، بالتزامن مع تصعيد المليشيات من قصفها العنيف على الأحياء السكنية والقرى في أرياف تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش والمقاومة، تصدت لمحاولة تقدم نفذتها مليشيا الحوثي والمخلوع، على محور جبل حبشي جنوب غرب محافظة تعز.
 
وأضافت المصادر أن المليشيا الانقلابية المتمركزة خلف الدفاع الجوي شنت قصف مدفعي مكثف على مواقع قوات الجيش والمقاومة المحيطة باللواء 35 مدرع وتبة الخزان شرق اللواء 35 غرب مدينة تعز، كما قصفت الأحياء السكنية في المطار القديم، وعدد من أحياء غرب المدينة.
 
كما قامت مليشيا الحوثي وصالح، المتمركزة في تبة البحابح بقصف مواقع الجيش والمقاومة في المنطرح بمنطقة حذران شمال غرب مدينة تعز، في حين قصفت المليشيا المتمركزة في شارعي الخمسين والستين، مواقع قوات الجيش والمقاومة في حي الزنوج وعصيفرة شمال المدينة.
 
وقالت المصادر، إن المليشيا أيضا قصفت من مواقع تمركزها في تبة سوفتيل والسلام والجعشا، والمركز الثقافي وتبة القاضي، الأحياء السكنية بالمدينة القديمة وقلعة القاهرة وحي الزهراء وحسنات وقرية الديم بصبر شرق مدينة تعز، بالتزامن مع قصفها مواقع قوات الجيش والمقاومة في تبة الوكيل.
 
وفي ريف تعز، استهدفت مليشيا الحوثي والمخلوع مواقع الجيش والمقاومة في الأقروض بمديرية المسراخ، في حين استهدف قناصة المليشيا في حيفان، قرى الربوع، ما أدى إلى إصابة مواطن، إضافة إلى قيام قناصة المليشيا في قرية الصيار بالصلو باستهداف مواقع الجيش والمقاومة في تبة الصيرتين دون وقوع ضحايا.
 
وباشرت المليشيا الانقلابية منذ الدقائق الأولى لسريان الهدنة، خروقاتها، بقصف الأحياء السكنية في تعز، وكذا شن هجمات مصحوبة بقصف عنيف على مواقع الجيش والمقاومة في أكثر من جبهة من جبهات القتال في المحافظة.
 


التعليقات