محافظ صعدة: المليشيا زودت مسلحيها بأسلحة نوعية بينها صواريخ خلال الساعات الأولى للهدنة
- وكالات الأحد, 23 أكتوبر, 2016 - 04:32 مساءً
محافظ صعدة: المليشيا زودت مسلحيها بأسلحة نوعية بينها صواريخ خلال الساعات الأولى للهدنة

[ محافظ صعدة الوايلي ]

قال محافظ محافظة صعدة هادي طرشان الوايلي إن مليشيا الحوثي قامت بتزويد مسلحيها بأسلحة متنوعة بينها صواريخ، ورشاشات، إضافة الى زرع المزيد من الألغام في الطرقات والأسواق ومنازل المواطنين، خلال الساعات الأولى من الهدنة".

مؤكدا أن الوحدات الهندسية للجيش الوطني نزعت المئات منها خلال تحريرها للمناطق التي كانت المليشيا تسيطر عليها، وفقا لوكالة سبأ.

وأوضح محافظ صعدة ان المليشيا خرقت الهدنة في جبهة البقع ورفضت الالتزام بوقف اطلاق النار، وشنت خلال اليومين الماضيين، هجمات واسعة على مواقع الجيش الوطني والمقاومة، وتم كسرهم، ودحرهم.

وأكد محافظ صعدة التزام الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بالهدنة لكنها لن تقف مكتوفة الايدي تجاه أي اعتداء او خرق من قبل المليشيا.

و أشاد الوايلي بالدعم الكبير الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لليمن، من اجل استعادة مؤسساته ودولته بعد ان عاثت المليشيا الفساد والفوضي في كل محافظة سيطرت عليها.

وأكد المحافظ ان صعدة ستكون جنبا الى جنب مع جميع المحافظات من اجل دحر المشروع الإيراني في اليمن القائم على نشر الطائفية وتغيير الهوية اليمنية وتمزيق النسيج الاجتماعي.

وقال " أبناء صعدة مع إخوانهم في جميع المحافظات ينشدون الدولة الاتحادية القائمة على العدل والمساواة ورفض الكهنوت والظلم والمشاريع الخارجية".
 


التعليقات