استشهاد وإصابة مدنيين وعشرات الانقلابيين بغارات جوية ومعارك عنيفة في جبهة الصلو جنوب شرق تعز
- وئام الصوفي - خاص السبت, 29 أكتوبر, 2016 - 08:16 مساءً
استشهاد وإصابة مدنيين وعشرات الانقلابيين بغارات جوية ومعارك عنيفة في جبهة الصلو جنوب شرق تعز

 استشهد 14 مدنيا وأصيب تسعة آخرين اليوم السبت بقصف لطيران التحالف على منازل مواطنين بمديرية الصلو، جنوب شرق محافظة تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ(الموقع بوست)، إن الطيران استهدف بغارة جوية منزل المواطن يعقوب هائل سعيد في قرية المعبران، بمديرية الصول، ما أدى إلى استشهاد 5 مواطنين منهم نازحين من قرية الصيار، وهم "فائزة طاهر ناصر ومعتصم محمد أحمد وابنته وهبه يعقوب وأحمد يعقوب"، فيما جرح ثلاثة آخرين اثنين منهم إصاباتهم خطرة.
 
ووفقا للمصادر، فإن غارة جوية استهدفت منزل مواطن يدعى عبد الله عبده حمود، في قرية الشرف، بالصلو، ما أدى إلى استشهاد جميع أفراد الأسرة وعددهم 9، إضافة إلى إصابة مواطنين آخرين، هم رنا وأميمة وعائشة ناصر عبده دائل ومسك المقطري وشفاء علي قائد، فيما لم نتمكن من الحصول على أسماء بقية الجرحى.
 
وتزامن القصف مع وصول القيادي بجماعة الحوثي، والمكلف بقيادة محور تعز، أبو علي الحاكم، إلى قرية بيت القاضي، بالصلو، واندلاع معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بالقرب من الأماكن المستهدفة بمديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز.
 
 ‏إلى ذلك حذرت قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمديرية الصلو المواطنين في القرى السكنية التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي والمخلوع بمديرية الصلو، الابتعاد عن أماكن تجمعات المليشيات ومعداتها العسكرية حتى لا يكونوا عرضة لاستهداف مقاتلات التحالف العربي.
 
وعبرت قيادة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عن أسفها في سقوط ضحايا في صفوف المدنيين جراء الغارات الجوية الخاطئة لمقاتلات التحالف العربي .
 
وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي ثلاثة غارات جوية على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي والمخلوع، في كلاً من قرية الحود والصيار أسفرت عن مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية.
 
وكانت قد شهدت مديرية الصلو منذ مساء أمس الجمعة استمرت حتى فجر اليوم السبت مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى .
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من صد هجوماً عنيفاً لمليشيا الحوثي والمخلوع، على مواقعها في تبة الصيرتين بمديرية الصلو أعقبها مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين.
 
وأضافت أن المليشيا الانقلابية تحاول التقدم باتجاه مواقع قوات الجيش والمقاومة في قرية حمدة والموسطة والمقاطرة وتبة الصيرتين، إلا أن كل محاولاتها بات بالفشل.
 
وبحسب المصادر فإن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من تدمير عربة عسكرية لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية وإحراق طقم14.5 .
 
كما أكدت المصادر مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية جراء المواجهات العنيفة، وتصدي قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لهجماتها الفاشلة.
 


التعليقات