تقرير حقوقي : أكثر من 18 ألف حالة انتهاك ارتكبتها المليشيا في محافظة حجة (انفو جرافك)
- متابعات الاربعاء, 28 ديسمبر, 2016 - 10:18 مساءً
تقرير حقوقي : أكثر من 18 ألف حالة انتهاك ارتكبتها المليشيا في محافظة حجة (انفو جرافك)

كشف تقرير حقوقي، عن تسجيل 18667 انتهاكا، لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، بحق أبناء محافظة حجة، خلال العام 2016 الجاري.
 
واوضح تقرير ائتلاف المنظمات الحقوقية في حجة، أن حالات الانتهاك تنوعت بين قتل وتعذيب حتى الموت وإخفاء قسري، واختطاف وتهجير، ومداهمة منازل وقرى، ونهب ممتلكات ومصادرة مرتبات، وتحويل المنشآت العامة والخاصة، إلى ثكنات عسكرية واستخدام المساجد في بث ثقافة الكراهية والتعبئة الطائفية.
 
وأشار التقرير إلى ان عدد ضحايا القتل بلغ 13 حالة نتيجة التعذيب والعبوات الناسفة، فيما سجل حالات الاختطاف والإخفاء القسري بعدد 618 غالبيتهم ناشطين سياسيين وحقوقيين وتربويين وأكاديميين، وعمال بالإضافة إلى عشرات الحالات للأطفال والنساء.
 
وبلغ عدد حالات التعذيب للمختطفين 432 حالة تنوعت بين حالات التعذيب حتى الموت، واستخدم مادة الأسيد، لإحراق المختطف، وتعذيب وحشي ما أدى الى إصابة الكثير منهم بشلل نصفي، وإعاقة شبه دائمة، فضلا عن التعذيب النفسي الذي مارسته المليشيات مع كافة المعتقلين.
 
كما بين التقرير بأن 87 حالة مداهمة للقرى والمنازل والمحلات التجارية ونهبها وترويع الساكنين أطفال ونساء، واقتحام منازل مواطنين ونهبها.
 
وأوضح التقرير أن 104 انتهاك استهدف، المساجد ودور القرآن الكريم، وفرض خطباء بقوة السلاح وتعميم خطب تدعو الى التحريض والكراهية وتوسيع دائرة الصراع..مشيراً إلى ان 3161 انتهاكا، تعرضت له الطفولة، عبر تجنيدهم بالقوة واشراكهم في الجبهات، والزج بهم في الصراعات المسلحة، وحرمانهم من التعليم.
 
وتضمن التقرير قيام المليشيا بارتكاب 3619 انتهاكا تنوع بين استحداث نقاط تفتيش واستحداث معسكرات لتدريب المليشيا، وتنفيذ حملات عسكرية، وزراعة الالغام.
 
واشار التقرير الى قيام المليشيا بارتكاب 1169 حالة انتهاك موزعة بين مصادرة الحقوق ونهب مرتبات موظفين مدنيين وعسكريين تحت ما يسمى بدعم المجهود الحربي، إضافة الى مصادرة مساعدات الإغاثة الأممية والمشاريع الإنسانية، ونهب مرتبات الايتام في المحافظة.
 
وسجل التقرير إجمالي حالات النزوح والتهجير القسري والتشريد والملاحقة بعدد9150 حالة نزوح.
 


التعليقات