المليشيا تختطف لاجئات صوماليات هربن من الحرب في تعز إلى مذيخرة بمحافظة إب
- إب - خاص السبت, 31 ديسمبر, 2016 - 11:12 مساءً
المليشيا تختطف لاجئات صوماليات هربن من الحرب في تعز إلى مذيخرة  بمحافظة إب

[ مليشيات الحوثي - ارشيف ]

اختطفت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية عدداً من اللاجئات الصوماليات في مديرية مذيخرة، جنوب غرب محافظة إب، وسط اليمن.
 
وأكدت مصادر محلية لـ(الموقع بوست) قيام مسلحي المليشيا باختطاف قرابة 21 من اللاجئات الصوماليات فجر اليوم السبت 31 ديسمبر 2016م من مكان لجوئهن في عزلة خولان جنوب شرق المديرية على الحدود الإدارية لمحافظة تعز وأودعتهن إدارة أمن المديرية بطريقة غير إنسانية.
 
وأضافت المصادر أن المليشيا تحججت بأن اللاجئات يحملن ما أسمته شرائح تحدد لطائرات التحالف أهداف ومواقع القصف في عذر سخر منه كل من سمعه - حسب المصادر-.
 
وذكرت المصادر أن اللاجئات تعرضن للاختطاف بطريقة مهينة من قبل المليشيا التي اقتادتهن من المنطقة التي لجأن لها منذ فترة طويلة فراراً من الحرب بمدينة تعز المجاورة.
 
المصادر قالت أن المليشيا سجنت اللاجئات في إحدى غرف مبنى إدارة الشرطة في مركز المديرية والتي لا تحتوي حتى على حمام وتم تكديسهن في غرفة واحدة بوضع مزري لا يتم التعامل به حتى مع حيوانات - حد وصف المصدر- حيث منعت المليشيا عنهن حتى المساعدات التي حاول بعض الأهالي تقديمها لهن ، بالإضافة إلى التحقيق معهن والاعتداء عليهن بالضرب والسب مع عدم معرفة محققيهم بلغتهن فلا يجيدون غير استخدام الضرب معهن.
 
وتمارس المليشيا مختلف أنواع الانتهاكات ضد الأنسانية في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرتها منذ انقلابها على سلطات الدولة الشرعية نهاية سبتمبر 2014م.
 


التعليقات