عسيري: الشرعية تسيطر على 85% من اليمن ولا يوجد نفوذ للمليشيات إلا في صنعاء وبعض مناطق صعدة
- متابعة خاصة الجمعة, 10 فبراير, 2017 - 12:27 صباحاً
عسيري: الشرعية تسيطر على 85% من اليمن ولا يوجد نفوذ للمليشيات إلا في صنعاء وبعض مناطق صعدة

[ اللواء الركن أحمد عسيري ]

قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، اللواء أحمد العسيري، اليوم الخميس، إن الحكومة الشرعية اليوم تسيطر على أكثر من 85% من الأراضي، ولا يوجد نفوذ لتلك الجماعة الانقلابية إلا في صنعاء وبعض مناطق صعدة.
 
وأوضح عسيري، في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، بأنه لا بديل عن الشرعية في اليمن، وأن "عاصفة الحزم"، حققت أكثر من 85% من أهدافها، مشيرا إلى أن التحالف يخوض تلك الحرب بناء على طلب الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً.
 
وأكد عسيري أن إقرار السلام سيتحقق في القريب العاجل، بأحد المسارين "العسكري أو بالتفاوض"، وأحد هذين المسارين سيبلغ هدفه في النهاية ويحقق الأمن والاستقرار".
 
وحول سؤاله عن حقيقة استهداف مدينة الرياض بصاروخ باليستي من قبل الحوثيين قال عسيري: "إلى اليوم الحوثيون استهدفوا المملكة بـ38 صاروخاً باليستياً، جميعها ذكرت في بيانات رسمية لقيادة التحالف، ومعظم تلك الصواريخ الفاشلة، التي تدعي المليشيات الانقلابية، تسقط داخل الأراضي اليمنية وتهدد حياة المواطنين".
 
وأوضح عسيري أن "التحالف يتعامل بمنتهى الشفافية والوضوح، وليس لدينا ما نخفيه، وبيانات التحالف السابقة تناولت كل ما حدث طوال العامين الماضيين، لإيمانها بحق المواطن السعودي والعربي والمجتمع الدولي في معرفة الحقائق، ولم ننحدر للرد على ما يروجه الانقلابيون، لأننا على يقين بقرب نهايتهم وعودة الاستقرار لليمن".
 
 


التعليقات