عبد الواحد الدعام: الأولوية لتحرير صعدة قبل صنعاء
- صُحف الثلاثاء, 28 فبراير, 2017 - 10:55 صباحاً
عبد الواحد الدعام: الأولوية لتحرير صعدة قبل صنعاء

[ عبد الواحد الدعام ]

قال عضو مجلس الشورى اللواء عبد الواحد الدعام إن الحل الدائم في اليمن لن يكون إلا بدحر الانقلابيين عسكريا، وسيطرة الحكومة الشرعية على كامل الأراضي اليمنية، مؤكدا ضرورة تحرير صعدة قبل صنعاء.

وأشار في تصريحات لصحيفة عكاظ السعودية أن "عاصفة الحزم" ثم "إعادة الأمل" أنقذتا اليمن من كارثة حقيقية، معربًا عن شكره لقوات التحالف العربي الداعم للشرعية، لتلبيته نداء الشعب اليمني إثر الانقلاب الأسود.

وقال الدعام "لو لم يتم هذا التدخل لذهب اليمن في المجهول والفوضى المدمرة، لأن الحوثيين ومن ورائهم إيران كانت لهم أطماع لا تقتصر على اليمن وحدها، بل على المستوى الإقليمي، إلا أن التحالف أدرك خطر الحوثيين وتصدى لهم ليسقط المشروع الإيراني على يد عاصفة الحزم".

وحول علاقته بالمخلوع علي عبد الله صالح، قال إنها كانت جيدة قبل أن يتحالف مع الحوثيين، حيث أبلغه -وقتئذ- المخلوع صالح أن المعركة بدأت مع الحوثيين الذين هاجمونا من كل مكان.

وأشار إلى أن المخلوع صالح "وجه بقتالهم ولكنه بعد ذلك تراجع عن موقفه ليفاجئنا بطلبه أن نسمح للحوثيين بالمرور إلى الضالع والانسحاب من المنطقة ورفضنا وقتها"، مؤكدًا أن المخلوع كان يهدف من وراء تحالفه إلى تصفية من وصفهم بـ"الخصوم" الذين وقفوا ضده وقد وعده الحوثيون بتصفيتهم، لكنهم في النهاية قاموا بتصفية الشعب اليمني.

وأشار إلى أن التحالف العربي والجيش الوطني حققا نجاحات كبيرة، إذ أصبح الجيش الوطني يحاصر صنعاء ومدفعيته تقصف جبل الصمع، مؤكدًا أن عملية تطهير صنعاء والقضاء على الحوثي باتت قريبة جدا.
 


التعليقات