السفير السعودي لدى اليمن يبحث مع برلمانيين بريطانيين تطورات الأحداث في اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 16 مارس, 2017 - 09:52 مساءً
السفير السعودي لدى اليمن يبحث مع برلمانيين بريطانيين تطورات الأحداث في اليمن

[ آل جابر خلال اجتماع في البرلمان البريطاني ]

بحث السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر مع مجموعة من البرلمانيين البريطانيين ذوي العلاقة بالشأن اليمني آخر المستجدات والوضع في اليمن.
 
جاء ذلك في اجتماعه بمقر البرلمان البريطاني لمناقشة العديد من القضايا من بينها الجهود السياسية التي بذلتها المملكة العربية السعودية منذ العام 2011 في اليمن مع المجتمع الدولي لحل أزمات اليمن، ومساعدة الشعب اليمني بجميع أطيافه للتوصل إلى حلول سلمية.

كما ناقش الجهود الراهنة للتوصل إلى إيقاف الحرب والعودة لطاولة المشاورات، إضافة إلى الدعم الإنساني والإغاثي الذي تقدمه المملكة للشعب اليمني ومساندتها الاقتصادية لليمن خلال العقود الماضية.
 
واستعرض السفير السعودي لدى اليمن -حسب وكالة الأنباء السعودية "واس"- أمام البرلمانيين البريطانيين ما قامت به ميلشيات الحوثي والمخلوع صالح من تدمير وتعطيل للعملية السياسية والحوار الوطني اليمني وانتهاكاتهم لحقوق الإنسانن.

كما استعرض رفض الانقلابيين كل الحلول المطروحة في جنيف وبييل بسويسرا والكويت، وعدم تنفيذ ما التزموا به لوزير الخارجية الأمريكي السابق جون كيري.
 
ولفت آل جابر إلى تجاوزات المليشيات المسلحة على حدود المملكة وإطلاقها للصواريخ على المناطق والمدن والقرى السعودية، واستفزازها لمشاعر المسلمين في أصقاع العالم بمحاولة استهداف منطقة مكة المكرمة.
 
 


التعليقات