إب.. "أمهات المختطفين" تطالب الأمم المتحدة بالضغط على المليشيا لإطلاق سراح أبنائهن
- إب - خاص الخميس, 30 مارس, 2017 - 04:55 مساءً
إب..

[ رابطة "أمهات المختطفين" في وقفة احتجاجية - إب ]

نفذت رابطة أمهات ونساء المختطفين بمحافظة إب وقفة احتجاجية أمام مبنى السلطة المحلية صباح اليوم الخميس تنديداً باستمرار اختطاف المدنيين وتغيبهم وتعذيبهم في سجون مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وطالبت أمهات ونساء المختطفين -في بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية- الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان القيام بواجبهما الإنساني في الضغط على قادة مليشيا الانقلاب لوقف تعذيب المختطفين في سجونها وسرعة إطلاق سراحهم وإيقاف مسلسل الانتهاكات المتواصلة والكشف عن المخفيين قسريا من قبل المليشيا.
 
نص البيان
 
تدين رابطة أمهات المختطفين بمحافظة إب بأشد عبارات الإدانة والاستنكار ماقامت به جماعة الحوثي وصالح المسلحة من قتل المختطف في سجونها بشير مرشد شرفات بعد اختطافه في شهر فبراير من العام الماضي 2016، وليست هذه هي جريمة القتل الوحيدة التي ارتكبت في حق أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً وسط صمت أبنائنا اليمنيين الذين كنا وما زلنا نراهم السند والعون بعد الله تعالى.
 
إن قيام جماعة الحوثي وصالح المسلحة بهذه الجريمة الممنهجة من اختطاف ثم تعذيب حتى الموت لايقبلها ضمير أو منطق إنساني، تؤكد أن جماعة الحوثي وصالح قد تجردت من كل معاني الإنسانية وتجاوزت كل القوانين والأعراف الدولية، غير مبالين ببشاعة ما ارتكبوه من جرم ضد الإنسان اليمني. 
 
إننا نحن رابطة أمهات المختطفين بمحافظة إب ندعوا المجتمع الدولي وندعوا الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان، بالقيام بواجبها الإنساني والقيمي تجاه المختطفين والمخفيين قسراً في سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة في حمايتهم وتمكينهم من حقوقهم والضغط للإفراج الفوري، ومحاسبة ومحاكمة من يقومون بعمليات اختطاف المواطنين وتعذيبهم وقتلهم بدم بارد، ونحمل جماعة الحوثي وصالح المسلحة المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة جميع أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً.
 
إننا في وقفتنا هذه ومن أمام مبنى محافظة إب نؤكد على مطالبتنا بإطلاق سراح جميع المختطفين والمخفيين قسراً من سجون جماعة الحوثي وصالح المسلحة، فهم مدنيون أبرياء اختطفوا من بيوتهم ومساجدهم ومقار أعمالهم دون مسوغ قانوني.
 
صادر عن رابطة أمهات المختطفين
محافظة إب

 الخميس 30 مارس 2017
 


التعليقات