وزراء خارجية دول الخليج يؤكدون على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن الأزمة في اليمن
- متابعات الخميس, 30 مارس, 2017 - 10:24 مساءً
وزراء خارجية دول الخليج يؤكدون على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن الأزمة في اليمن

[ وزراء خارجية دول الخليج ]

أكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن الأزمة في اليمن.
 
ورحب المجلس في ختام الدورة الدورة الـ142 للمجلس التي عقدت اليوم الخميس في مقر الأمانة العامة بالعاصمة السعودية الرياض برئاسة وزير خارجية مملكة البحرين، بصدور قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2342 بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة، والذي أكد على المرجعيات الأساسية الوطنية والإقليمية والدولية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة.
 
وأدان المجلس، في بيانه الختامي، استهداف مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المراكز السكانية في المملكة العربية السعودية واليمن بالصواريخ الباليستية، وقصف مقر لجنة التهدئة والتنسيق التابع للأمم المتحدة في ظهران الجنوب بالمملكة العربية السعودية.
 
كما أكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على ضرورة الحفاظ على سلامة الملاحة الدولية في باب المندب وعلى مصالح الدول المطلة على البحر الأحمر وتدفق المساعدات الإنسانية إلى اليمن.
 
وطالب البيان الانقلابيين في اليمن بأن يلتزموا بشكل واضح بالسلام، واستئناف المشاورات برعاية الأمم المتحدة، وفقاً للمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216، والإطار الذي قدمه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الذي يتضمن التدابير الأمنية والسياسية لإنهاء الأزمة.
 


التعليقات