بن مبارك: إدارة ترامب أرسلت رسائل إيجابية ستشكل ردعاً حقيقياً لأوهام الحوثي وإيران في المنطقة
- وكالات السبت, 01 أبريل, 2017 - 03:43 مساءً
بن مبارك: إدارة ترامب أرسلت رسائل إيجابية ستشكل ردعاً حقيقياً لأوهام الحوثي وإيران في المنطقة

[ ندوة لمعهد الشرق الأوسط في أمريكا ]

قال سفير اليمن في واشنطن الدكتور أحمد عوض بن مبارك إن "أوهام السلطة التي يتشبث بها تحالف الحوثي وصالح الانقلابي هو السبب الرئيسي في استمرار الحرب في اليمن".
 
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم السبت في معهد الشرق الأوسط في العاصمة الأمريكية، بحضور المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، ومساعدة وزير الخارجية الأمريكي السابقة آن باترسن، والسفير الأمريكي السابق في اليمن جيرالد فايرستاين، وعدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى واشنطن والباحثين والصحفيين المهتمين بالشأن اليمني.
 
وأكد بن مبارك أن على المجتمع الدولي لاسيما الدول الراعية للعملية السياسية توجيه رسائل قوية للحوثيين وصالح من أجل تحطيم أوهامهم بالسلطة، لافتا إلى أن إزالة تلك الأوهام سيسهم بشكل كبير في التوصل إلى حل شامل ودائم في إطار المرجعيات الثلاث المتفق عليها.
 
وأوضح أن الإدارة الجديدة في الولايات المتحدة الأمريكية قد أرسلت رسائل إيجابية ومهمة ستشكل رادعا حقيقيا ليس فقط لأوهام الحوثيين وصالح بل أيضا لأطماع إيران في المنطقة، مؤكدا أن الأزمة اليمنية ليست طائفية أو إقليمية في الأصل، غير أن التدخلات الإيرانية السافرة والمتكررة في الشؤون الداخلية تشكل خطرا حقيقيا يهدد أومن وسلامة اليمن والمنطقة ككل.
 
ولفت بن مبارك إلى أن أسس الحل للأزمة اليمنية موجودة ومتفق عليها وتكمن في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات مجلس الأمن وعلى رأسها القرار 2216، وأن أي حلول تتجاهل هذه الأسس لن تثمر ولن يكتب لها النجاح.
 


التعليقات