مستشار رئاسي: معركة تحرير الحديدة مسألة وقت
- صٌحف الثلاثاء, 11 أبريل, 2017 - 09:28 صباحاً
مستشار رئاسي: معركة تحرير الحديدة مسألة وقت

[ أرشيفية ]

أعلنت الحكومة قرب إعادة تشغيل ميناء المخا على ساحل البحر الأحمر٬ بعد استكمال بعض الأمور الفنية والإدارية٬ مبينة أن الميناء سيستخدم لإدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية للمناطق المحاصرة من قبل الانقلابيين.

وأكدت الحكومة أنه في الوقت الذي يجري فيه الاستعداد لفتح ميناء المخا٬ فإن عمليات الإعداد والتجهيز لتحرير محافظة الحديدة ومينائها الإستراتيجي تسير بوتيرة متسارعة.

وبحسب عبدالعزيز المفلحي مستشار الرئيس هادي، فإن تحرير الحديدة أصبح مسألة وقت٬ وهو الأمر الذي سيطبق الخناق على الميليشيات الحوثية وقوات الرئيس المخلوع علي صالح ويحرمهما منفذاً للتموين والتمويل استخدم لفترة طويلة.

وأضاف أن الميناء المخا الذي ظل يستخدم لأكثر من 33 عاماً في عمليات التهريب المنظمة من قبل النظام السابق٬ سيعاد تشغيله خلال فترة لن تتجاوز 3 أسابيع٬ على حد قوله.

وأضاف -في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط- "نعرف وندرك أهمية ميناء المخا وبالذات لمحافظات تعز وإب والنطاق الأوسط في اليمن٬ ولذلك نعتقد أنه سيكون قوة دفع إيجابية لإيصال السلع الاستهلاكية والمواد الإغاثية للمواطنين في تلك المناطق٬ كما أن إعادة النشاط التجاري تحت ظل القانون والنظام خطوة رائعة في تحقيق التنمية في هذه المناطق".

وتابع "أعتقد أن الميناء سيعاد فتحه بمجرد استكمال بعض الأمور الفنية والإدارية خلال فترة لن تتجاوز 3 أسابيع".
 
 


التعليقات