مصدر أمني يوضح لـ"الموقع بوست" تفاصيل هروب جميع المحتجزين من قسم شرطة الشيخ عثمان بعدن
- عدن - خاص الخميس, 13 أبريل, 2017 - 10:47 مساءً
مصدر أمني يوضح لـ

[ أرشيفية ]

أوضح مصدر مسؤول بقسم شرطة الشيخ عثمان بأن فرار جميع المحتجزين من قسم الشرطة، ظهر اليوم الخميس، تم عقب اقتحام الشرطة من قبل أطقم عسكرية تابعة لمدير مكتب مدير الأمن العقيد عبدالدائم أحمد.
آ 
وأضاف المصدر -الذي فضل عدم الكشف عن هويته- في حديثه لـ"الموقع بوست" بأن العقيد عبدالدائم أحمد تواصل مع قيادة شرطة الشيخ عثمان وطالبهم بالإفراج عن أحد المحتجزين في الشرطة، لافتا إلى أن أفراد شرطة الشيخ عثمان ألقوا القبض أمس الأربعاء على متهم بقضايا قتل، ويعد أحد أبرز المطلوبين أمنيا في العاصمة المؤقتة عدن، فيما يطالب العقيد عبدالدائم بالإفراج عنه.
آ 
وذكر بأن قيادة شرطة الشيخ عثمان، رفضت توجيهات العقيد عبدالدائم والقاضية بالإفراج عن أحد المحتجزين والمتهم بقضايا قتل.
آ 
وأشار إلى أن جنودا تابعين لإدارة الأمن ومدعومون بطقمين عسكريين، اقتحموا قسم الشرطة وقاموا بأخذ المحتجز الذي طالب العقيد عبدالدائم أحمد بالإفراج عنه مسبقا.
آ 
ولفت إلى أن اقتحام قسم الشرطة وتهريب أحد المحتجزين تسبب في نشوب حالة من الفوضى بالقسم، مما أدى لهروب جميع المحتجزين والذين يفوق عددهم العشرين، حيث كان اقتحام الشرطة في وقت ما قبل الظهيرة، فقد كان القسم شبه فارغ من الجنود، الذين ذهبوا للغداء وشراء القات، فيما بقي ثلاثة منهم لحماية القسم.
آ 
وأكد بأن قيادة الشرطة لم تقم بأي إجراءات من شأنها متابعة المحتجزين الفارين.
آ 
يذكر أن هذه الحادثة تعد الأولى من نوعها، منذ تحرير العاصمة المؤقتة عدن في يوليو من العام 2015، حيث يهرب خلالها محتجزون من قسم شرطة بمساعدة من قيادات أمنية.
آ 


التعليقات