الانقلابيون يردون على دعوة "ماتيس" ويبدون استعدادهم للتفاوض دون شروط مسبقة
- متابعة خاصة الاربعاء, 19 أبريل, 2017 - 11:11 مساءً
الانقلابيون يردون على دعوة

[ وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس ]

أبدت المليشيات الانقلابية في اليمن قبولها بدعوة وزير الدفاع الأمريكي  جيمس ماتيس والتي تضمنت التوصل إلى حل للأزمة اليمنية من خلال مفاوضات برعاية الأمم المتحدة.
 
وقال مصدر مسؤول في ما يسمى بالمجلس السياسي للانقلابيين، اليوم الأربعاء، إن المجلس يرحب بأي موقف دولي يدعم الحل التفاوضي والسياسي في اليمن.
 
وأضاف المصدر -وفقا لما نقلته وكالة الأنباء التي يسيطر عليها الحوثيون- "تابعنا التصريحات المنسوبة لوزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، وإذ نؤكد على موقفنا الثابت من السلام العادل الذي يحفظ لليمن سيادته وكرامته وسلامة أراضية فإننا نرحب بأي موقف دولي يدعم الحل التفاوضي والسياسي بما في ذلك خارطة الطريق التي قدمتها الأمم المتحدة ووزير الخارجية الأمريكي السابق كأرضية للتفاوض ولتشمل الجانب السياسي والأمني والعسكري".
 
وأكد المصدر الاستعداد للمضي في المفاوضات دون شروط مسبقة مع وضع أسس لتعزيز الثقة وإيقاف الغارات ورفع الحصار المفروض على اليمن، بحسب قول المصدر.
 
كما رحب وزير الخارجية في حكومة الانقلاب هشام شرف عبدالله بالتصريحات الأخيرة لوزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس عشية زيارته للمنطقة التي تشمل عددا من الدول وعلى رأسها السعودية.
 
وكان قد شدد وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس على ضرورة وقف الصواريخ التي يطلقها الحوثيون من اليمن نحو الأراضي السعودية، قائلا إن ذلك يتسبب بمقتل مدنيين داخل اليمن وخارجه.
 
وقال ماتيس "نحن نرى أن الحوثيين يطلقون الصواريخ التي يحصلون عليها من إيران نحو المملكة العربية السعودية، فلهذا يجب وضع نهاية لهذا الوضع".
 
وأعرب ماتيس عن أمله بأن تستطيع الأمم المتحدة وضع حد للنزاع في اليمن من خلال الطرق السياسية وبأسرع وقت ممكن.
 


التعليقات