المصور الصحفي أبوبكر اليوسفي.. مواصلة التغطية في تعز رغم الإصابة ( تقرير خاص )
- خاص الثلاثاء, 08 سبتمبر, 2015 - 11:20 صباحاً
المصور الصحفي أبوبكر اليوسفي.. مواصلة التغطية في تعز رغم الإصابة ( تقرير خاص )

[ أبو بكر اليوسفي مصاب للمرة الثانيه ]

 يعرض عدد من الإعلاميين بمدينة تعز حياتهم للخطر من أجل إيصال الحقيقة للرأي العام مهما كانت النتائج والعواقب وخيمة .

وتعرض أبو بكر اليوسفي مصورة قناة يمن شباب وللمرة الثالثة على التوالي أمس الاثنين لرصاص قناصة الحوثيين في منطقة الساق مما أضطر أفراد المقاومة حمله على الأكتاف ونقله إلى مستشفى الروضة بالمدينة .

وسبق أن أصيب اليوسفي برفقة زميله بسام السياني برصاصة قناصة الحوثي في الأقدام  أيضاً مما استدعى نقلهم إلى أحد المستشفيات وتوقفهم عن العمل لأسابيع طويلة .

 
كما أصيب اليوسفي نهاية الأسبوع الماضي بعدد من الشظايا توزعت على أجزاء متفرقة من جسده نتيجة انفجار احدى قذائف الهاون بالقرب من المكان الذي كان يتواجد فيه لتأدية عمله .
ويعد  اليوسفي من أكثر المصورين الذين تعرضوا للإصابات ومع ذلك ما يزال مستمر في تأدية عمله .
 
وفي وقت سابق تعرض مصور قناة الجزيرة مباشر  نائف الوافي إلى إصابة مماثلة نتيجة شظايا في رجله اليمنى غير أن إصابته لم تكن بالخطيرة .

ويعد الوافي برفقة زميله هشام الجرادي مراسل الجزيرة مباشر من أكثر الصحفيين الذين نجوا من الموت بإعجوبة أكثر من مرة نتيجة لقربهم الدائم والمستمر من موقع الحدث .
 
و يتواجد في أرض المعركة عدد من مراسلي الوسائل الإعلامية  الذين عرفوا بشجاعتهم بتغطية الأحداث في مدينة تعز  كمراسل قناة اليمن الفضائية  طارق البناء والمصور والمخرج أكرم الراسني .
 
كما يتواجد في أرض  الميدان  بشكل شبه دائم مصوران هاويان مثل عبدالعزيز الذبحاني ومحمد اليمني وعبدالناصر الصديق وأحمد الباشا وغيرهم الكثير من أبناء تعز .


التعليقات