حجة.. مقتل وجرح العشرات من المليشيا في عملية نوعية للجيش الوطني بميدي
- متابعة خاصة السبت, 29 أبريل, 2017 - 05:37 مساءً
حجة.. مقتل وجرح العشرات من المليشيا في عملية نوعية للجيش الوطني بميدي

[ مواجهات الجيش الوطني مع المليشيا في ميدي - حجة ]

سقط العشرات من المليشيات الانقلابية بين قتيل وجريح اليوم السبت في عملية نوعية للجيش الوطني داخل مدينة ميدي غربي اليمن.
 
وأوضح المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن الجيش الوطني تمكن من تطهير عدد من المباني والتحصينات والخنادق التي كانت تتمركز فيها المليشيات الانقلابية داخل الأحياء الغربية لمدينة ميدي.
 
وأشار إلى أن العملية جاءت بعد إطباق الخناق على عناصر من المليشيات الانقلابية داخل المدينة وقطع كل خطوط الإمداد والتموين.
 
وقال قائد اللواء 82 مشاة العميد ركن محمد سالم الخولاني إن قوات الجيش الوطني مشطت مواقع الانقلابيين في الحارة الغربية بعد عمليات إسناد مكثفة قامت بها مدفعية الجيش الوطني والتحالف العربي، تمكنت خلالها من تطهير منطقة كدف أم القراقر، ومكتب مجموعة الصحيح العقارية.

كما طهرت خنادق وتحصينات كانت تتنقل عبرها الميليشيات في أحياء المدينة المحاصرة، بالإضافة إلى قطع خط الإمداد الترابي الذي يربط أطراف مدينة ميدي بمزارع الجر.
 
وأكد الخولاني بأن قرابة 20 من مسلحي الميليشيا لقوا مصرعهم، كما جرح العشرات منهم، في حين لاذ البقية بالفرار.، إلى جانب اغتنام الجيش الوطني كمية من الأسلحة المتنوعة بما فيها قاذفات آر بي جي ومعدلات وأسلحة متوسطة.
 
وأفاد العميد الخولاني بأن الفرق الهندسية نفذت عملية مسح وتطهير شاملة للمناطق والمواقع المحررة، حيث تمكنت الفرق من انتزاع قرابة ثلاثين عبوة ناسفة وألغام مختلفة الأحجام والمهام زرعتها الميليشيا قبل فرارها من تلك المباني والمواقع.
 
إلى ذلك، شنت مقاتلات التحالف العربي أربع غارات جوية مستهدفة تجمعات لأفراد المليشيا في مزارع نسيم جنوب شرقي مدينة ميدي.
 


التعليقات