الإمارات ترسل وفدا خاصاً إلى عدن لدراسة الخيارات المتاحة جراء إقالة الزبيدي
- متابعة خاصة الأحد, 30 أبريل, 2017 - 07:10 مساءً
الإمارات ترسل وفدا خاصاً إلى عدن لدراسة الخيارات المتاحة جراء إقالة الزبيدي

[ محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي ]

أرسلت دولة الإمارات وفدا خاصا إلى محافظة عدن للقاء المحافظ المقال عيدروس الزبيدي ودراسة تداعيات القرارات الرئاسية المفاجئة التي أصدرها الرئيس هادي.

وقالت إذاعة مونت كارلو الدولية إن الإمارات أرسلت وفدا خاصا للقاء المحافظ المقال عيدروس الزبيدي وحلفائه في الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن الشمال لدراسة الخيارات المتاحة لاحتواء تداعيات القرارات الرئاسية المفاجئة.

وإلى جانب خيار القبول بالقرار الرئاسي، تتضمن الخيارات أيضا تراجع الرئيس هادي عن قرار إقالة المحافظ الزبيدي، مقابل اعتراف الأخير بشرعية الحكومة القائمة وتأمين مقراتها في العاصمة المؤقتة عدن.

وكان الرئيس عبدربه منصور هادي أصدر الخميس الماضي قرارات بإقالة محافظ عدن عيدروس الزبيدي ووزير الدولة هاني بن بريك المدعومين من الإمارات، في خطوة أثارت انزعاج الحليف الرئيسي للسعودية في حربها ضد الحوثيين في اليمن.
 
وجاءت قرارات الرئيس هادي بإقالة الزبيدي وبن بريك بعد ساعات من توتر أمني كبير في مطار عدن الدولي عقب قيام قوات موالية للوزير بن بريك بإيقاف قائد اللواء الرابع حماية رئاسية مهران القباطي في المطار، وإجباره على العودة بطائرة خاصة إلى العاصمة السعودية الرياض.
 
وأمس الأحد، التقى السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر في العاصمة السعودية الرياض محافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي، في مؤشر على دعم أمريكي لقرارات الرئيس هادي.
 
 


التعليقات