صحيفة: المحافظ عبدالعزيز المفلحي سيعود إلى عدن الأحد المقبل
- صٌحف الجمعة, 05 مايو, 2017 - 10:28 صباحاً
صحيفة: المحافظ عبدالعزيز المفلحي سيعود إلى عدن الأحد المقبل

[ محافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي ]

قدرت مصادر يمنية مطلعة أن يتجه محافظ عدن الجديد عبد العزيز المفلحي إلى العاصمة المؤقتة عدن ويباشر عمله الأحد المقبل٬ وذلك بعد أن استكمل سلسلة مشاورات ماراثونية أجراها مع عدد من سفراء دول تحالف دعم الشرعية٬ والدول الراعية لعملية السلام في اليمن.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر يمنية أن المفلحي ركز خلال مشاوراته ومباحثاته الأخيرة مع السفراء على تأمين الخدمات الضرورية للعاصمة المؤقتة٬ وإيجاد حلول سريعة وناجعة للمشكلات الخدمية فيها.
 
 وكان المفلحي قد التقى سفراء كل من الولايات المتحدة٬ ومصر٬ والمملكة المتحدة٬ وآخر تلك اللقاءات كانت مع سفير تركيا لدى اليمن٬ أمس الخميس.

وفي سؤال حول الوضع في عدن٬ بعد إعلان المحافظ السابق اللواء عيدروس الزبيدي ما سمي "إعلان عدن التاريخي" الذي يدعو لتشكيل هيئة سياسية جنوبية موحدة٬ ورفضه للقرارات الأخيرة التي أصدرها الرئيس هادي٬ أكدت المصادر أن "الزبيدي لم يرفض فحوى القرارات٬ وإنما تحفظ على توقيت قرارات 27 أبريل".

وأضافت المصادر٬ التي رفضت الإفصاح عن هويتها٬ أن "المحافظ الجديد سيكون في عدن الأحد٬ ويباشر عمله٬ وتربطه علاقة طيبة بالمحافظ السابق عيدروس الزبيدي".

فيما أشارت المصادر نفسها إلى أن الدكتور أحمد عبيد بن دغر٬ رئيس الوزراء ٬ سيصل عدن٬ غداً السبت٬ رفقة عدد من الوزراء والمسؤولين.
 
 


التعليقات