القيادي الحوثي مصطفي المتوكل الذي اعتقل في مأرب استضافته حكومة السيسي
- متابعة خاصة الاربعاء, 10 مايو, 2017 - 09:07 صباحاً
القيادي الحوثي مصطفي المتوكل الذي اعتقل في مأرب استضافته حكومة السيسي

[ المتوكل خلال مشاركته بمؤتمر عن الاستثمار في مصر ]

كشف نشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي عن أن القيادي الحوثي مصطفى المتوكل الذي اعتقلته الشرعية في مأرب كان عائداَ من مصر حيث زارها بدعوة رسمية بصفته رئيس الهيئة اليمنية العامة للاستثمار في حكومة الانقلاب.
 
وقال نشطاء إن المتوكل التقى في مصر بمسؤولين كبار في هيئة الاستثمار المصرية.  
 
وكان موقع الهيئة اليمنية العامة للاستثمار كشف أن المتوكل زار القاهرة يوم الأحد 15 أبريل الماضي، وقام بزيارة الهيئة المصرية العامة للاستثمار والمناطق الحرة بمصر، والتقى بصفته "رئيس الهيئة اليمنية العامة للاستثمار" بنائب رئيس هيئة الاستثمار المصرية منى أحمد زوبع.
 
 وجرى خلال اللقاء -وفق الموقع- "مناقشة علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في المجال الاستثماري، بهدف بحث آليات تفعيل عمل اللجنة الفنية اليمنية المصرية المشتركة، لتشجيع الاستثمار بين البلدين، وتعزيز الاستثمارات المتبادلة، وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال".
 
وأعرب المتوكل، خلال اللقاء بالمسؤولة المصرية، عن تطلعه إلى الاستفادة من الخبرات المصرية في مجال تشجيع الاستثمارات، بما في ذلك تطوير نظام النافذة الواحدة، لتسهيل وتوفير الوقت والجهد على المستثمرين، وتقديم الحوافز اللازمة لهم، على حد قوله.
 
كما أكد أهمية استئناف عقد اجتماعات اللجنة الفنية اليمنية المصرية المشتركة في مجال تشجيع الاستثمار، معربا عن الرغبة "في الاستفادة من خبرات الأشقاء في مصر لتطوير نظام النافذة الواحدة في الهيئة العامة للاستثمار"، وفق وصفه.
 
وكانت قوات الشرعية في محافظة مأرب اعتقلت مصطفى المتوكل، الذي كان في طريقه إلى صنعاء، التي تسيطر عليها جماعة الحوثي منذ نهاية العام 2014.
 


التعليقات