شملت 700 أسرة
جمعية الحكمة الخيرية بتعز تدشن حملة الإغاثة الثالثة لمتضرري صينة والمرور
- آفاق الحاج -تعز : السبت, 12 سبتمبر, 2015 - 01:22 مساءً
جمعية الحكمة الخيرية بتعز تدشن حملة الإغاثة الثالثة لمتضرري صينة والمرور

[ جمعية الحكمة الخيرية بتعز تدشن حملة الإغاثة الثالثة لمتضرري صينة والمرور ]

تواصل جمعية الحكمة اليمانية الخيرية ـ فرع تعز ـ  تنفيذ مشاريع الإغاثة العاجلة وتوزيع السلة الغذائية للأسر الفقيرة والمتضررة من الأحداث الأخيرة في مختلف مناطق المحافظة.

ودشنت الجمعية اليوم ـ السبت ـ حملة الإغاثة الثالثة ضمن المرحلة الثانية لعدد (700)أسرة في منطقتي صينة والمرور, وتتكون السلة الواحدة من المواد الغذائية الأساسية, وتهدف  الحملة من خلال هذا المشروع إلى توزيع مالا يقل عن(30) ألف سلة غذائية وتوفير مياه الشرب والاستعمال لنحو( 50) ألف أسرة وذلك ضمن مراحل زمنية مدة كل منها 4 أشهر.

وأشار مدير عام فرع االجمعية بتعز أحمد الشميري أن هذه الحملة تعد الثالثة ضمن المرحلة الثانية حيث سبق وأن نفذت الجمعية في الشهر الماضي حملتين إغاثيتين في منطقة عقاقة ووادي القاضي واستفاد منهما (545)أسرة .
 
وعن المرحلة الأولى وعدد المستفيدين منها أكد الشميري أن عدد المستفيدين من مشروع السلة الغذائية بلغ نحو(11000)ألف أسرة ونحو (22593)ألف أسرة في مجال سقيا الماء بتكلفة بلغت (132)مليون ريال.

وتعيش محافظة تعز مأساة إنسانية صعبة في ظل استمرار الحصار المفروض على المدينة والقصف العشوائي الذي يطال المدنيين فيها منذ أشهر من قبل ميليشيات الحوثي والمخلوع المتمركزة في أطراف المدينة ومنع دخول أي مساعدات إغاثة وطبية إلى سكان تعز الذين يستغيثون من أجل التدخل العاجل لإنقاذهم من كارثة حقيقية على كل المستويات خصوصا على مستوى الخدمات الصحية التي تكاد تكون منعدمة في المدينة مع إغلاق مستشفيات تعز أبوابها نتيجة النقص الحاد في المستلزمات الطبية.


التعليقات