عدن.. خروج المنظومة الكهربائية عن العمل جراء تعرض خطوط النقل لإطلاق نار
- عدن - أدهم فهد السبت, 29 يوليو, 2017 - 03:30 مساءً
عدن.. خروج المنظومة الكهربائية عن العمل جراء تعرض خطوط النقل لإطلاق نار

[ أرشيفية ]

خرجت المنظومة الكهربائية في العاصمة المؤقتة عدن عن الخدمة، صباح اليوم السبت، إثر تعرض أحد خطوط النقل لإطلاق نار، في حين تواصل الفرق الفنية أعمالها لإعادة المنظومة للعمل.

وقالت مصادر فنية بمؤسسة كهرباء عدن إن المنظومة خرجت عن الخدمة، صباح اليوم السبت، وتوقف التيار الكهربائي عن كامل مديريات العاصمة المؤقتة عدن.

وأضافت المصادر في حديثها لـ"الموقع بوست" بأن خروج المنظومة الكهربائية، جاء بفعل تعرض "خط إنماء 1"، الواقع في الخط الرابط بين مديريتي المنصورة والبريقة لإطلاق ناري، خلال اشتباكات مسلحة بين مواطنين، لديهم خلافات حول ملكية الأراضي، والتي تقع فيها خطوط نقل الكهرباء.

وذكرت بأن الطلق الناري أدى لنشوء تيارٍ راجع، أخرج محطة الحسوة، وهي المحطة المركزية بالمحافظة، لتخرج بعدها المحطات تباعاً، مشيرةً إلى أن الفرق الفنية ستعمل على إعادة التيار الكهربائي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكانت خدمة الكهرباء قد شهدت تحسنا ملحوظا في العاصمة المؤقتة عدن، خلال الأيام الماضية، حيث تجاوز توليد المحطات 290 ميجا وات، وذلك بعد دخول المولدات المؤجرة للخدمة، مما ساهم في تقليل ساعات الانقطاع إلى قرابة 6 ساعات فقط، بعد أن كانت تقارب 18 ساعة.


التعليقات