فتح: مليشيا الحوثي منعت رئيس الصليب الأحمر من زيارة المختطفين في معتقلاتها
- متابعة خاصة الإثنين, 31 يوليو, 2017 - 07:24 مساءً
فتح: مليشيا الحوثي منعت رئيس الصليب الأحمر من زيارة المختطفين في معتقلاتها

[ وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح ]

قال وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح إن المليشيات الانقلابية منعت رئيس الصليب الأحمر بيتر ماورير والوفد المرافق له من زيارة السجون في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها.
 
واعتبر فتح -في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- أن منع المليشيات الانقلابية من زيارة رئيس الصليب الأحمر بيتر ماورير والوفد المرافق له إلى السجون في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها، دليل على تهرب المليشيات من كل المبادرات الإنسانية والتي تكفلها كافة القوانين الدولية والإنسانية.
 
وأضاف أن المليشيات الانقلابية ترفض كل فرص السلام والمبادرات التي تقدمها الحكومة والمنظمات، ورفضها لأي مبادرات إنسانية رامية إلى إحلال السلام والإفراج عن المعتقلين والمختطفين في سجونها بدون أدنى سبب.
 
ودعا فتح المنظمات الدولية لممارسة الضغوطات القوية والحازمة لوقف الانتهاكات المستمرة التي تقوم بها بحق أبناء اليمن في عدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتها والمتمثلة في قصف المنازل وتهجير الآمنين واعتقال من يخالفها الرأي، مشدداً على ضرورة إلزام المليشيات بالإفراج عن المختطفين.
 
وأدان فتح عملية استهداف ميناء المخا من قبل المليشيات، مشيراً إلى أن ذلك يعيق العمل الإغاثي والإنساني ويستهدف الوصول الإنساني السريع إلى المستحقين للعمل الإغاثي والإنساني في عدد من المحافظات.
 
وجدد فتح مطالبته لمنسق الشؤون الإنسانية في اليمن والمنظمات الدولية بإدانة هذه التصرفات وممارسة الضغوطات التي من شأنها إيقاف المليشيات عن ممارسة هذه الانتهاكات، كما دعا المجتمع الدولي إلى العمل الجاد لإجبارها على وقف الانتهاكات والتي تنذر بكارثة إنسانية.


التعليقات