الفرق الهندسية تنزع مئات الألغام في المخا وإصابة امرأتين في قصف المليشيا بحيفان
- تعز - وئام الصوفي الإثنين, 31 يوليو, 2017 - 08:38 مساءً
الفرق الهندسية تنزع مئات الألغام في المخا وإصابة امرأتين في قصف المليشيا بحيفان

[ أرشيفية ]

فجرت الفرق الهندسية المختصة بنزع الألغام مساء اليوم الاثنين في مديرية المخا الساحلية غربي محافظة تعز مئات من الألغام التي خلفتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.  

وقال مسؤول بالجيش الوطني لـ"الموقع بوست" إنه تم تفجير مئات من الألغام التي نزعتها قوات الجيش الوطني من معسكر خالد بن الوليد وعدد من المناطق المحررة بعد أن زرعتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بغرض استهداف أفراد الجيش الوطني والمواطنين الأبرياء.

وأكد المسؤول أن قوات الجيش الوطني تعمل على إحباط هذه الألغام التي زرعتها المليشيا الانقلابية في محاولة منها لإعاقة تقدم قوات الشرعية، وأنها قد قامت بتفجير المئات منها مساء اليوم وسمع دويها في أنحاء متفرقة من مديرية المخا.

في غضون ذلك أصيبتَ امراتان جراء قصف مدفعي شنته مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية اليوم الاثنين على منطقة المفاليس بمديرية حيفان جنوب محافظة تعز.

وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن المليشيا الانقلابية المتمركزة في محيط تلة حارات بمنطقة الاعبوس شنت قصفا مدفعيا عنيفا بقذائف الهاون على منطقة المفاليس بعزلة الاحكوم.

وأضافت المصادر أن القصف أسفر عن إصابة إمراتين بإصابات خطرة، بينما استهدفت المليشيا الانقلابية عددا من منازل المواطنين في مناطق متفرقة بعزلة الاحكوم.

وفي ريف تعز الغربي، تعرضت القرى السكنية بمديرية مقبنة لقصف عنيف شنته مليشيا الانقلاب منذ ليلة أمس على منطقة حمير، مما أسفر عن إصابة امرأة وعدد من الأطفال بإصابات خطرة جراء سقوط قذيفة هاون على أحد المنازل بالمنطقة.

إلى ذلك أصيب الطفل شرف الدين صادق (8 أعوام) في حي التوحيد بمنطقة عصيفرة شمالي مدينة تعز جراء قنصه من قبل المليشيا الانقلابية المتمركز في تلة الصبري.


التعليقات