عدن تحتضن مهرجان فني خلال أيام العيد.. الغناء والمسرح يبتسمان في وجوه الحاضرين
- عدن - خاص الثلاثاء, 29 أغسطس, 2017 - 10:30 مساءً
عدن تحتضن مهرجان فني خلال أيام العيد.. الغناء والمسرح يبتسمان في وجوه الحاضرين

[ سيبدأ المهرجان يوم الجمعة ويستمر ثلاثة أيام ]

بالتزامن مع حلول عيد الأضحى المبارك، تحتفل العاصمة المؤقتة عدن هذه الأيام بالمهرجان الفني "عيدنا سوا بالهوا سوا"، الذي تحييه مؤسسة "سوا الفنية" على مسرح "مطاعم الحمراء" بالمعلا، وذلك برعاية من وزارة الشباب والرياضة.

وتدشن مؤسسة سوا الفنية المهرجان الفني خلال ثلاثة أيام، أي من أول أيام عيد الأضحى المبارك وحتى ثالث أيامه، ويتخلل المهرجان العديد من الفقرات المسرحية والغنائية والإنشاد والرقص الشعبي والأجنبي والمسابقات من خلال نخبة من الممثلين والمبدعين العدنيين.  

ويأتي هذا المهرجان في رغبة منها لتطبيع الحياة، فسعت وزارة الشباب والرياضة من خلال رعايتها للحفل العيدي ومشاركة الناس أفراحهم التي تندرج ضمن تطبيع الحياة في المدينة والأخذ بأيدي الشباب بالتزامن مع استهلال الوزارة لإحياء النشاط الرياضي وعودته من جديد وإعادة الروح الرياضي للجسد بوتيرة عالية، ولملمة ما بعثرته الحرب وعاث به الحوثيون إبان اجتياحهم للعاصمة المؤقتة عدن العام قبل الماضي.

ويسعى المهرجان العيدي إلى انتشال المآسي وعلاج الأحزان وزراعة الفرحة في أوساط الناس من خلال هذا المهرجان في جو مفعم بالسعادة والحياة الغامرة بالفرح، حسب رئيس مؤسسة سوا الفنية أحمد اليافعي.

ويضيف اليافعي "يسعى المهرجان من خلال فقراته المتنوعة والمتميزة إلى إسعاد الجمهور ورسم الابتسامة على وجوههم في رسالة فنية هادفة وممتعة كالأناشيد والأغاني والمسرحيات والرقص الغربي والشعر والمسابقات وفقرات أخرى".


من جانبه قال الممثل هديل عبدالحكيم "لا يخفى على الجميع أننا نمر بظروف صعبة، إلا أننا نحاول أن نقدم كل ما هو جميل في الفن والمسرح، وبالذات في المسرح لأن المسرح أحد الطرق القوية لتوصيل معلومة أو قضية أو رسالة معينة، لأن ما تراه العين تجسد في لحظة صادقة في المسرح أقوى من ألف خطاب ويحمل في فحواه أقوى الكلمات وأصدقها".

فإلى جانب ما يعانيه المسرح من تهميش وعدم اهتمام، يتابع عضو "مؤسسة سوا الفنية" هديل "ثمة عدم اهتمام يشل حركة الفن والمسرح ولكن هناك بعض المثقفين من مسؤلين وتجار ورجال أعمال يعرفون مدى قوة المسرح".

وستغني عدن عن الزمن الجميل بلسان الفنانة العدنية "أمل كعدل"، كما سيغني عدد من المبدعين والفنانين ومجموعة من الأصوات الرخيمة، ناهيك عن دهاليز المسرحيات التي ستعالج جملة من القضايا الاجتماعية التي تفشت مؤخراً بعدن كمعالجة إطلاق الرصاص من خلال خشبة المسرح، وغلاء المهور، وعدد من القضايا السلبية التي تفشت مؤخراً.

ويرعى "سويت حلى" محلات بيع الحلويات الشهير بعدن، إضافة إلى محل "بن سلمان للأقمشة"، جوائز الحفل في سعي منهما لتشجيع الناس وخلق روح التشجيع من خلال المسابقات التي تتخلل المهرجان والتي تتحدث عن تاريخ عدن والآثار والمسرح والرياضة والثقافة والفنون والشيدر العدني والسواحل الزرقاء والبخور العدني والبنايات القديمة وكل جميل في هذه المدينة الأزلية.

ويهدف المهرجان العيدي الذي سيقام مساء الجمعة المقبل أول أيام العيد الأضحى المبارك على مدى ثلاثة أيام إلى الترويح على الجمهور، حيث سيكون الباب مفتوحاً أمام المواطنين بمن فيهم الأسر وإبراز الإبداع والفقرات المميزة التي ستكون مفاجآت المؤسسة الفنية لهذا العام.


التعليقات