مجلس الحراك الثوري يعقد مؤتمره الثاني في عدن ويهاجم المجلس الانتقالي بقوة
- عدن - خاص السبت, 11 نوفمبر, 2017 - 02:12 مساءً
مجلس الحراك الثوري يعقد مؤتمره الثاني في عدن ويهاجم المجلس الانتقالي بقوة

[ المؤتمر الثاني للمجلس الثوري للحراك الجنوبي - الموقع بوست ]

انعقد صباح اليوم السبت في العاصمة المؤقتة عدن، المؤتمر العام الثاني لمجلس الحراك الثوري، بحضور جماهيري وعدد من ممثلي مجلس الحراك الثوري بالمحافظات الجنوبية.
 
وأُلقي في المؤتمر عددا من الكلمات ركزت في مجملها على تأكيد حق الجنوبيين في استعادة دولتهم الجنوبية المستقلة، بعيدا عن الحلول المنقوصة التي تحاول الشرعية فرضها، أو ما تقوم به السعودية والإمارات من تكريس لاحتلال جديد.
 
وأعلن الحاضرون رفضهم لمشروع الاحتلال الذي تنفذه الشرعية ومن فوقها دول التحالف العربي ممثلة بالسعودية والإمارات، والذين باتوا يسيطرون على موانئ الجنوب وأراضيه، وفوق هذا كله يمارسون أبشع الانتهاكات بحق المواطنين الجنوبيين.
 
وخلال المؤتمر، تم عرض بيان مصور للقيادي في الحراك الجنوبي ورئيس مجلس الحراك الثوري، لفت من خلاله إلى استشعار قيادة الحراك الجنوبي بوجود أطماع ذات أبعاد استراتيجية خارجية على ما أسماه بالوطن الجنوبي، وذلك للسيطرة والاستحواذ على موارد تلك المحافظات وتغييب الإرادة والسيادة للجنوبيين على أرضهم.

وهاجم البيان الختامي للمؤتمر، المجلس الانتقالي الجنوبي والذي يرأسه محافظ عدن المقال عيدروس الزبيدي، متهمين إياهم بالتسلق على تضحيات الحراك الجنوبي وسرقة صفة الممثل الشرعي لأبناء المحافظات الجنوبية.


التعليقات