عدن.. مسؤولون بالقضاء والداخلية يزورون السجن المستحدث الذي نقل إليه معتقلو بئر أحمد
- عدن - أدهم فهد الإثنين, 13 نوفمبر, 2017 - 05:16 مساءً
عدن.. مسؤولون بالقضاء والداخلية يزورون السجن المستحدث الذي نقل إليه معتقلو بئر أحمد

[ أرشيفية ]

زار اليوم الاثنين، عدد من مسؤولي القضاء الأعلى ووزارة الداخلية وممثلون عن القوات الإماراتية السجن الجديد المستحدث والذي نقل إليه معتقلو بئر أحمد، مساء أمس الأحد.
 
وقالت مصادر أمنية مطلعة إن السجن الجديد والذي تم إنشاؤه بمنطقة بئر أحمد بجانب السجن السابق، تم تدشين العمل به صباح اليوم، بحضور ضباط إماراتيين ومدير أمن عدن شلال شائع، والنائب العام علي الأعوش، وعدد من أعضاء مجلس القضاء الأعلى، وعدد آخر من مسؤولي وقيادات وزارة الداخلية وقوات الحزام الأمني.
 
وأضافت المصادر لـ"الموقع بوست" أن طاقم قناة الغد المشرق رافق الوفد الزائر ووثق الزيارة، حيث طاف الوفد بعدد من أقسام السجن ومنها العيادات الطبية والمكاتب المخصصة للنيابة العامة، وقاعات الاستقبال للأسر الزائرة.
 
وذكرت بأن الزيارة ستفتح للمعتقلين بسجن بئر أحمد خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى جانب بدء النيابة العامة بإجراءات التحقيق معهم وفتح ملفات لهم.
 
وكانت قوات الحزام الأمني قد أنكرت في وقت سابق وجود سجن بئر أحمد، فهو يعتبر أحد أبرز السجون السرية بعدن والذي يحظى بإشراف مباشر من القوات الإماراتية ويضج بما لا يقل عن 140 مخفيا قسرا.
 
وتأتي خطوة نقل المخفيين إلى سجن آخر جديد مع السماح للنيابة العامة بالنزول إليه، عقب ضغوطات كبيرة مارستها منظمات حقوقية ووسائل إعلام، وقبلها الإضراب المفتوح عن الطعام والذي بدأه المخفيون مطلع أكتوبر المنصرم واستمر لـ15 يوما


التعليقات