مقتل امرأة وفتاة في غارة للتحالف بصعدة
- وكالات الاربعاء, 07 مارس, 2018 - 09:42 مساءً
مقتل امرأة وفتاة في غارة للتحالف بصعدة

[ غارات للتحالف استهدفت مدنيين بصنعاء ]

قال سكان لرويترز إن امرأة وفتاة صغيرة قتلتا في ضربة جوية بشمال اليمن اليوم الأربعاء خلال سلسلة من الهجمات شنها التحالف الذي تقوده السعودية ضد جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران.
 
وقال سكان إن الهجوم الذي وقع صباح الأربعاء في مدينة صعدة بشمال البلاد وهي ثاني أكبر معقل للحوثيين أسفر عن مقتل امرأة وفتاة وإصابة عدد من الأطفال من نفس العائلة وذلك وفقا لشاهد من رويترز في مستشفى محلي.
 
وقال هلال أحمد صالح وهو أحد المصابين في الضربة "وقعت ثلاث (ضربات) على منزلنا وواحدة على منزل أبي. عندما ضربوا منزلي كنت أركض وأطلب المساعدة ثم أصابت الضربة الرابعة منزل أبي وأصابتني شظية".
 
ويشن التحالف، الذي تدخل في اليمن عام 2015 لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة، ضربات جوية بشكل متكرر تصيب مدنيين في بعض الأحيان رغم نفي التحالف مزاعم استهدافه المدنيين عن عمد.
 
ويوم الاثنين قال الفريق المشترك لتقييم الحوادث في اليمن، الذي شكله التحالف للتحقيق في حوادث سقوط قتلى مدنيين، إن الضربات الجوية التي نفذت العام الماضي كانت متوافقة مع القانون الدولي الإنساني وإن كثيرا من الضربات المزعومة نسبت زورا إلى التحالف.
 
ويسيطر الحوثيون على معظم شمال اليمن والعاصمة صنعاء بعدما طردوا الرئيس هادي منها قبل ثلاثة أعوام. وتقول السعودية وحلفاؤها إن الحوثيين يحصلون على أسلحة من إيران وإنهم يشكلون تهديدا للمنطقة.
 
وأودت الحرب بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص وتسببت في نزوح أكثر من مليونين آخرين ودفعت البلاد إلى شفا مجاعة.


التعليقات