الجيش الوطني يقترب من مركز مديرية رازح بصعدة ويحزر تقدما ميدانيا في نهم
- متابعة خاصة السبت, 10 مارس, 2018 - 09:55 مساءً
الجيش الوطني يقترب من مركز مديرية رازح بصعدة ويحزر تقدما ميدانيا في نهم

[ مدفعية الجيش الوطني في ميدي ]

اقتربت قوات الجيش الوطني، من مركز مديرية رازح شمالي غرب محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لميليشيا الحوثي الانقلابية، بعد تحرير مساحات واسعة، في إطار العملية العسكرية الواسعة التي أطلقتها قبل ايام لتحرير المديرية.
 
ونقل موقع الجيش الوطني "سبتمبر نت" عن أركان حرب اللواء السابع حرس حدود، العقيد حمود هشام، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من السيطرة على مناطق “الأزهور و الحجلا و قرية بني معين والحنكه وقلة فراس” .. مضيفاً أنها باتت على مشارف مركز مديرية رازح وسط تهاوي لمواقع الميليشيا الانقلابية.
 
وقال هشام إن أكثر من 30 مسلحاً من الميليشيا لقوا مصرعهم خلال اليومين الأخيرين في جبل القد ومركز المديرية إثر غارات لطيران التحالف العربي استهدفت تعزيزات ومقر عمليات المليشيا الحوثية في رازح، فيما قتل بعض عناصر الميليشيا في عمليات قنص والمعارك مع قوات الجيش الوطني.
 
وأكد أن العملية العسكرية لا تزال مستمرة ضد الميليشيا الانقلابية حتى تطهير المديرية منها، رغم استماتة عناصرها في الدفاع عنها .. مشيراً إلى أن الميليشيات دفعت بالمئات من عناصرها في محاولة إيقاف تقدم قوات الجيش.
 
إلى ذلك حققت قوات الجيش الوطني اليوم  تقدماً ميدانياً نوعياً في جبهة نهم شرقي صنعاء بعد معارك ضارية مع مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
وذكر مصدر ميداني، أن قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير عدد من التلال المطلة على الخط الترابي القادم من الجوف باتجاه مديرية نهم، مشيراً إلى أن المعارك لا زالت مستمرة وسط تقدم ملحوظ لقوات الجيش الوطني .
 
وبحسب موقع الجيش فإن المعارك أسفرت عن سقوط عدد كبير من العناصر الانقلابية بين قتيل وجريح .. مشيراً إلى أهمية تحرير هذه المواقع تكمن في أنها تقطع خط إمداد المليشيا الحوثية المتواجدة غرب منطقة ضبوعة، وتقطع الطريق أمام محاولات المليشيا التسلل إلى مواقع الجيش.
 
في غضون ذلك، لقي 15 من العناصر الحوثية، بينهم قيادي بارز، مصرعهم وأصيب آخرون، في كمين نفذته قوات الجيش الوطني شمالي نهم أثناء محاولة الميليشيات الحوثية التسلل إلى مواقع الجيش في سلسلة جبال يام من اتجاه الجوف.


التعليقات