عسيري: صالح والحوثي اهداف شخصية للتحالف
- متابعات الأحد, 08 نوفمبر, 2015 - 02:15 مساءً
عسيري: صالح والحوثي اهداف شخصية للتحالف

[ عسيري ]

قال مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم قوات التحالف العميد الركن أحمد عسيري، رداً على سؤال حول ما إذا كان عبدالملك الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح أهدافا مشروعة لقوات التحالف العربي إن كل مراكز القيادة والسيطرة ومن يقوم على تشغيلها وإدارتها في اليمن أهداف مشروعة لأي عمل عسكري، يأتي في إطار تحديد النقاط الحاسمة للعدو والقضاء عليها، وصولا لمركز الثقل الأساسي لهذه الميليشيات وتنظيماتها.
 
وأضاف عسيري في تصريحات لقناة "سكاي نيوز" السبت  أن 70 % من الأراضي اليمنية عادت إلى سيطرة الحكومة الشرعية، مؤكدا أن قوات التحالف تتقدم نحو هدفها الأساسي وهو "أمن واستقرار اليمن وإعادة السلطة الشرعية للبلاد وتأمين الحدود الجنوبية للسعودية".
 
وعن العمليات العسكرية التي تشهدها مدينة تعز، ثالث أكبر المدن اليمنية منذ أسابيع، أشار عسيري إلى أن قوات التحالف عملت أولا على حسم معركة مأرب ثم التركيز على تعز، وهو ما يتم الآن.
 
وتابع عسيري: إنه يجري حاليا تهيئة الأجواء ومسرح العمليات وتهيئة القوات المشاركة من داخل تعز، وسيكون الحسم والنصر قريبا في المدينة الواقعة جنوبي اليمن.
وأفاد أن قوات التحالف سوف تستمر في دعم القوات الشرعية في تعز بالمساعدات، سواء بالإسناد الجوي أو المعلومات الاستخباراتية التي تسهم في تحديد مواقع المتمردين.
 
وأوضح عسيري أن الحكومة اليمنية الشرعية هي الوحيدة التي تملك حق طلب إيقاف عمليات التحالف العربي عندما ترى أن الميليشيات المتمردة طبقت القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن الدولي، والذي ينص على انسحاب الميليشيات من المناطق التي استولت عليها منذ سبتمبر من العام الماضي.


التعليقات