الحُكم بالإعدام تعزيزا بحق مرتكب جريمة إنماء في عدن
- عدن - خاص الاربعاء, 23 مايو, 2018 - 03:05 مساءً
الحُكم بالإعدام تعزيزا بحق مرتكب جريمة إنماء في عدن

[ المتهم بقتل الدكتورة نجاة ونجلها وحفيدها ]

أصدرت محكمة البريقة الابتدائية في العاصمة المؤقتة عدن خلال جلستها المنعقدة صباح اليوم الأربعاء، برئاسة القاضي أحمد شائف أحمد، حكماً بالإعدام تعزيراً بحق المتهم عبدالكريم مجور، الذي أقدم مساء الأربعاء الماضي على قتل عميدة كلية العلوم بجامعة عدن الدكتورة نجاة مقبل ونجلها المهندس سامح أحمد وابنته ليان 4 أعوام.
 
وعقدت الجلسة الثانية الخاصة بالقضية في قاعة المجمع القضائي بمديرية خورمكسر، وفي البدء تم عقد الجلسة دون إحضار المتهم إلى داخل القاعة، وعقب النطق بالحكم وخروج أولياء الدم، تم إحضار المتهم إلى القاعة وإبلاغ القاضي للمتهم بالحكم عليه بالإعدام تعزيرا لارتكابه الجريمة التي هزت عدن.
 
وفي بداية الجلسة قدم محامي الدفاع الذي نصبته المحكمة اعتذارا خطيا عن تواصله في الترافع بالقضية الخاصة بالمجرم مجور الذي أقر صراحة بارتكابه الجريمة زاعما بأن ضحاياه "شيعة".
 
وفي سياق متصل تجمهر العشرات من المواطنين المتضامنين مع أسرة المجني عليهم، رافعين لافتات تطالب بإنزال أقصى العقوبات بحق الجاني، وهذا ما تم لاحقاً.
 
وتسببت حادثة إنماء التي راح ضحيتها عميدة كلية العلوم الدكتورة نجاة مقبل ونجلها وحفيدتها بنشوء أصداء واسعة وتحولت لقضية رأي عام، وقد سبق وأن شهدت عدن خلال الأيام الماضية وقفات احتجاجية متواصلة هدفت للضغط على الجهات الحكومية بهدف ضمان عدم حدوث أي مماطلة في القضية.


التعليقات