تنديد باستهداف التحالف أطفالا في صعدة
- متابعة خاصة الخميس, 09 أغسطس, 2018 - 05:32 مساءً
تنديد باستهداف التحالف أطفالا في صعدة

[ جثث وجرحى لأطفال في صعدة استهدفوا بغارة للتحالف ]

قال الصليب الأحمر الدولي إن عشرات القتلى والجرحى سقطوا في هجوم على باص يقل أطفالا في سوق ضحيان بمحافظة صعدة شمالي اليمن.
 
ولم يبين الصليب الأحمر نوعية الهجوم ولا من قام به.
 
وقال رئيس وفد الصليب الأحمر باليمن يوهانس برور إن أغلب المصابين أطفال دون سن العاشرة، مشيرا إلى أن 29 جثة لأطفال تحت سن 15، وصلت إلى المستشفى الذي تدعمه اللجنة في المحافظة، كما وصل أيضا إلى المستشفى 48 مصابا بينهم 30 طفلا.
 
وجدد الصليب الأحمر الدولي تأكيده أن القانون الدولي الإنساني يفرض حماية المدنيين أثناء النزاعات وعدم استهدافهم، وقال مدير الصليب الأحمر بالشرق الأوسط روبرت مارديني في تغريدة على تويتر "لقد حان الوقت لتتوقف هذه المآسي المتكررة في اليمن، ولا يجوز لأحد أن يسمح بوضع الأطفال في طريق الأذى وجعلهم يدفعون مثل هذا الثمن غير المقبول".
 
من جهة أخرى قالت وزارة الصحة الخاضعة لسيطرة الحوثيين إن 39 قتيلا و51 جريحا وصلوا إلى المستشفيات غالبيتهم أطفال إثر غارة للتحالف العربي على حافلة تقل طلابا في ضحيان.
 
 ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في اليمن ميريتشل ريلانو، قالت في تغريدة بتويتر إنها "قلقة للغاية من التقارير الأولية عن مقتل أطفال"، مشيرة إلى أن "الفرق تتحقق من أعداد القتلى والجرحى".
 
وأضافت "لا أعذار بعد مقتل العديد من الأطفال في الهجوم على صعدة". وقالت متسائلة: هل يحتاج العالم إلى المزيد من الأطفال القتلى لوقف الحرب على اليمن؟
 
وفي السياق، قال التحالف إنه استهدف اليوم بغارات جوية قاذفات صواريخ استخدمت في الهجوم على مدينة جازان جنوبي السعودية.
 
وقال الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام إن "تبرير التحالف لجريمة صعدة استهتار بأرواح المدنيين".
 
وأضاف عبد السلام في تغريدة على تويتر "قمة السخف والسقوط أن يبرر ناطق تحالف العدوان جريمة اليوم بأنه استهدف من أسماهم مطلقي صاروخ أمس في تسطيح واستهتار واضح بأرواح المدنيين فيما المستهدفون حافلة طلاب في وسط مدينة ضحيان وبين المتسوقين والمشاة في الطريق العام، قبح يضاف فوق الجريمة".


التعليقات