هكذا رد اليمنيون على منشور إنجازات المخلوع صالح
- غرفة التحرير الخميس, 03 ديسمبر, 2015 - 09:02 مساءً
هكذا رد اليمنيون على منشور إنجازات المخلوع صالح

[ منشور صالح ]

نشر الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في صفحته الشخصية على موقع "فيس بوك"، ما قال إنه إنجازات له خلال التسعة الأشهر الماضية، منذ بدء عمليات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
 
صالح تحدث عن ثلاثة إنجازات، أولها تركه للقات، وثانيها التوقف عن استخدام الهاتف، بينما الانجاز الثالث يتمثل في استمرار حالة الانتقام من كل أعضاء وقيادات حزب المؤتمر الشعبي العام، الرافضين لسياساته وتحالفاته المجنونة.
 
وتلقى اليمنيين ذلك المنشور بسخرية واسعة، واستخفاف بالغ.
 
وانهالت التعليقات على صفحته وبلغت ما يقارب 3000 تعليق، لم تخلو من السخرية والطرافة و الشماتة.
 
وعكست الردود المتسارعة على منشور صالح من قبل جمهور كبير مدى الضيق الذي يشعر به اليمنيين تجاه صالح والحال الذي وصل إليه اليمن جراء اخطائه وسوء ادارته للبلد.
 
ولوحظ بشكل لافت غياب انصار صالح ومؤيديه من التعليقات في لاصفحة التي يصل عدد المعجبين فيها الى اكثر من 400 الف معجب.
 
وعلق الصحفي والناشط نبيل سبيع على صفحته الشخصية بالفيسبوك : "علي عبدالله صالح "بطل" القات الذي يضر بصحته، و"بطل" كمان التلفون الذي قد يجلب له غارة جوية تقضي على حياته...حلو.. بس السؤال الأهم هو: متى علي عبدالله صالح "بايبطل" علي عبدالله صالح الذي يضر بصحة وحياة الملايين؟".
 
سام الغباري (صحفي) علق على إنجازات صالح بالقول : " ما أخشاه أن يتقدم الحوثيون للتفاوض مع دول الخليج مباشرة، وتركك في مهمة تصفية المؤتمر الشعبي من "الخونة والعملاء" حتى لا يبق أحداً"، وأضاف الغباري مخاطبا الرئيس المخلوع: "وإذا كنت مصراً على "التصفية" أناشدكم تصفية كل "الخونة والعملاء" بمن فيهم أولئك الذين في الإمارات.
 
اما راكان الجبيحي علق ساخرا بالقول : "أصلا مابوش شحن بالبدروم.. والانفاق لذلك مليح قده عذر من شأن ما أحد يدري أين أنت... والقات مسمم خايف لا يقرحوك جو .. وخاصة الحوثه قد شلوا القات كله بجانب البردقان العنسي والارحبي والغيلي".
 
الناشط مصطفى الظاهري قال ساخرا : " لا هاتف ولا قات ولا كيمرات ولا زنط ولا هنجمه... ليش الفضايح يا زعيييط.. الصراحه أنا اشك ان عادك طبيعي".
 
محمد الصهيبي قال : " نسيت انجاز واحد ..وهو ان جيشك العظيم الذي بنيته من قوت الشعب اليمني' على مدى 33 عام خرج من الخدمة في اول ربع ساعه من الحرب ".
 
الناشط الصحفي مجاهد السلالي قال ساخرا من إنجازات صالح : " أصدقك بالإنجاز الأول، لأن ما بش تغطيه بالمجاري"، في إشارة إلى حديث صالح عن عدم استخدام الهاتف.
 
خليل البريهي قال بدوره : " شفتم على انجازات عقبال عبيدك يبطلوا القات علشان يقعوا وطنيين وما يبيعوا البلاد بتخزينه وشربه مرق".
 
اما اظرف تعليق فقد كان على لسان وائل احمد الذي تحدى صالح ان يخرج الى منطقة حدة (وسط العاصمة) لحلاقة لحيته، وعلق قائلاً: بطلت تستخدم الهاتف؟! وهذا المنشور هذا من فين كتبته، ورد احمد على سؤاله: طول عمرك كذاب.
 
عبدالوهاب عبدالله الدلالي علق بمنشور طويل خاطب فيه صالح، و قال بأن الشعب اليمني حقق الكثير من الانجازات منذ عاصفة الحزم  ومنها: تدمير قوتك العسكرية التي بنيتها وأسستها من عرق جبين الشعب ونحن نتضور جوعاً طيلة 33 سنة.
وواصل: استفدنا من العدوان أنك كنت تعتبر نفسك الأقوى والأشد بطشاً فسلط الله عليك من هو أقوى منك لعلك ترجع عن غيك وترحم حالة شعبك المسكين ولا ندم على ذلك، واستفدنا من العدوان أننا عرفنا بأنك مولعي قات ولا تصلح حتى لرعي الغنم فكيف حكمت شعب آدمي طيلة فترة من الزمن .. خدرت نفسك وخدرتنا معك يا ثعل.
 
اما عارف الرعيني فعلق قائلا: أنت ترى نفسك أهم من الوطن والدليل أن الوطن تدمر وأنت تباهي بأنك لم تخزن ولم تستخدم الهاتف، منجزات تصل لحد المعجزات.


التعليقات