شاهد.. قتلة خاشقجي في مطعم بإسطنبول بعد الجريمة
- الجزيرة نت السبت, 27 أكتوبر, 2018 - 03:57 مساءً
شاهد.. قتلة خاشقجي في مطعم بإسطنبول بعد الجريمة

[ جمال خاشقجي ]

حصلت الجزيرة على صور خاصة يظهر فيها ثلاثة ضباط سعوديين كانوا من أعضاء فريق الإعدام الذي قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي أثناء ذهابهم لأحد المطاعم في إسطنبول التركية بعد ساعات من تنفيذ الجريمة.
 
وتظهر الصور الضابط في القوات الخاصة السعودية نايف حسن العريفي والعقيد في الدفاع المدني منصور عثمان أبا حسين والضابط بالحرس الملكي خالد العتيبي بعد أن نقلتهم سيارة تابعة للقنصلية السعودية.
 
وفي وقت سابق أظهرت سجلات مطار أتاتورك الدولي بإسطنبول أن الضباط الثلاثة غادروا إسطنبول على متن طائرة نفاثة خاصة في الساعة 22:30 مساء، وهي الطائرة التي أقلت العقيد الطبيب المختص في الطب الشرعي صلاح محمد الطبيقي إلى دبي ومنها إلى الرياض في اليوم التالي.
 
وفي حوار خاص مع قناة تركية خاصة، روى سائق سيارة تركي شهادة مفصلة لبعض الأحداث التي جرت يوم قتل الصحفي السعودي في الثاني من الشهر الجاري داخل قنصلية بلاده في إسطنبول وتصرفات بعض أعضاء فريق الاغتيال السعودي.
 
السجائر والخمور
 
وقال السائق الذي أقل في السيارة بعض أعضاء فريق الإعدام من الفندق إلى مطار أتاتورك الدولي إنهم كانوا مرحين بعد مقتل خاشقجي، ودخنوا السجائر وتناولوا خمورا أخذوها من الفندق الذي حجزوا فيه.
 
وفي الأيام الأولى من الجريمة، أنكرت السعودية معرفتها بمصير خاشقجي قبل أن تقر لاحقا بأنه قتل في "شجار" بالقنصلية "مع مسؤولين سعوديين كانوا توجهوا إليها للتفاوض معه بعد ظهور مؤشرات تدل على إمكانية عودته للبلاد"، وهو تفسير شككت فيه العديد من الحكومات الغربية.
 
ولاحقا قالت النيابة العامة السعودية إن المعلومات الواردة من الفريق السعودي المتعاون مع الجانب التركي تشير إلى أن المشتبه بهم في قضية اغتيال الصحفي جمال خاشقجي أقدموا على فعلتهم "بنية مسبقة".
 
كما أفادت النيابة أنها تواصل تحقيقاتها مع المتهمين، على ضوء ما ورد من معلومات من فريق العمل المشترك.
 
لمشاهدة الفيديو هنا
 


التعليقات