تنفيذية مخيمات النازحين تحذر من استمرار حصار الحوثيين على كُشر بحجة
- متابعات الاربعاء, 27 فبراير, 2019 - 07:34 مساءً
تنفيذية مخيمات النازحين تحذر من استمرار حصار الحوثيين على كُشر بحجة

[ نازحون من أهالي حجور بحجة شردتهم مليشيا الحوثي ]

حذرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين من تفاقم الوضع الإنساني واستمرار حصار الحوثيين على مديرية كُشر والمديريات الأخرى التابعة لمنطقة حجور في محافظة حجة.

 

وأوضحت الوحدة التنفيذية، في تقرير أولي أصدرته اليوم، أن السكان يلجؤون إلى النزوح بسبب حصار الحوثيين الخانق على المديرية من كل الاتجاهات، ومنعهم دخول المواد الغذائية والطبية إليها، إضافة إلى قصفهم العنيف على القرى والتجمعات السكنية.

 

وأشار التقرير إلى أن ألفا و669 أسرة نزحت إلى قرى داخل المديرية تم إيواؤها في المدارس ومنازل مضيفة وجروف الجبال، بينما نزحت ألف و340 أسرة إلى ثلاث مديريات مجاورة، هي: خيران المحرق، وأسلم، وعبس، إضافة إلى محافظة عمران، قبل أن يتمكن الحوثيون من إحكام الحصار على المنطقة.

 

وبيّن التقرير أن ثلاثة آلاف أسرة  فقدت مساكنها وأصبحت بلا مأوى ولجأ بعضها إلى المدارس في وضع مأساوي حيث تجتمع من أربع إلى ست أسر في غرفة طولها عشرة أمتار وعرضها ستة أمتار.

 

ويواجه أبناء حجور عامة (أكثر من 141 ألف نسمة) أزمة غذاء كبيرة بسبب الحصار والمواجهات وانعدام المواد الغذائية من دقيق وحليب وزيوت من المحلات التجارية بشكل كامل، وهو ما ينذر بالمجاعة إذا استمر الحصار عليها.


التعليقات