دفعة عسكرية جديدة تصل عدن من اريتريا لتعزيز الامن بدعم من التحالف العربي
- صحف السبت, 02 يناير, 2016 - 08:30 صباحاً
دفعة عسكرية جديدة تصل عدن من اريتريا لتعزيز الامن بدعم من التحالف العربي

[ نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية في حفل تخرج دفعة امنية جديدة (ارشيف) ]

أكدت مصادر عسكرية وصول دفعة جديدة من القوات اليمنية المدربة إلى ميناء الزيت في منطقة البريقة قوامها ألف وخمسمئة جندي تقلوا تدريبات مكثفة على يد قوات التحالف في معسكرات أنشئت لهذا الغرض في إريتريا المجاورة، وكشفت المصادر أن هذه القوة سيتم نشرها لتعزيز الأمن في المدينة، وفقا لصحيفة الحياة.
 
وكانت مصادر عسكرية تحدثت قبل نحو شهر عن دعم دولة الامارات العربية المتحدة لتدريب قوات يمنية في دولة ارتيريا، وذلك في محاولة لضبط الامن في المدينة التي تشهد اضطرابا متواصلا وتصاعدا لاعمال العنف والاغتيالات والتي كان أخرها اغتيال الادريسي في المنصورة، ومحاولة اغتيال قائد المنطقة الرابعة اللواء اليافعي.
 
و كان مجلس إدارة جامعة عدن اصدر الخميس قراراً بتعليق الدراسة في كل كلياتها ومراكزها العلمية، حتى يتم إيجاد معالجات ناجعة وحاسمة للتهديدات والانتهاكات الأمنية المتكررة التي تتعرض لها.
 
وبعث مجلس الجامعة رسالة الى كلا من رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ونائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح، ومحافظ عدن، ومدير الأمن، حمّل فيها مجلس الجامعة الحكومة والسلطات المحلية والأجهزة الأمنية في عدن مسؤوليتها السيادية والاجتماعية تجاه جامعة عدن، من أجل توفير الحماية الأمنية اللازمة وتأمين كليات الجامعة وهيئاتها التدريسية وموظفيها وطلابها.

وتعد هذه الدفعة الثانية التي تصل عدن بعد ان تلقت تدريبات بالخارج، وذلك بعد وصول دفعة سابقة تلقت تدريبها في المملكة العربية السعودية.

وخلال الاسبوع الماضي شهد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب حفلا تخرجت فيه دفعة امنية جديدة في عدن.


التعليقات